خالد صلاح: علينا الاهتمام بالمستثمر المصرى.. و"الأجنبى" ليس عنوان الحياة

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 09:07 م
خالد صلاح: علينا الاهتمام بالمستثمر المصرى.. و"الأجنبى" ليس عنوان الحياة خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بضرورة الاهتمام بالمستثمر المصرى، وعدم التركيز بصورة كبيرة على الاستثمار الأجنبى داخل الدولة، قائلاً "هذه قضية تستحق أن نعيد النظر فيها، وأن أكبر الشركات الاستثمارية، فى الشرق الأوسط مصرية".

وأضاف صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الدولة تتحدث عن الاستثمار الأجنبى، كما لو كان "عنوان حياة"، مشيرا إلى أن جميع من يعمل حاليا فى الشركات الأجنبية داخل مصر، عمالة مصرية، فيما كانت الدولة فى آخر 10 سنوات للرئيس الأسبق حسنى مبارك، تتمتع باقتصاد جيد، رغم وجود الفساد والسرقة الكبيرة التى كانت تحدث من قبل النظام.

وأوضح الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن المناخ الحالى بالدولة المصرية، لم يصبح جيدا لتحريك عملية الاستثمار، قائلاً "لا بنحترم عقود، ولا سعر ولا صرف، والتعامل مع الدولة ممكن يدخلك السجن فى لحظة"، فيما انتقد وسائل الإعلام الحالية، قائلاً عندنا إعلام جاهز يخرب، مش عاوز يبنى".

وطالب خالد صلاح عبر البرنامج، بضرورة السعى فى قانون، خاصة الخاص بالمستثمر المصرى، قبل بدء المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى مارس المقبل، مضيفا "الاستثمار المصرى أهم، والدولة فيها فلوس، ودليل على ده الناس طلعت 60 مليار جنيه فى أسبوع".

موضوعات متعلفقة
على لطفى لـ"خالد صلاح": الدولة بحاجة للاستثمار الأجنبى والمصرى معا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة