نيويورك تايمز: مسئول عسكرى رفيع يقر بفشل البنتاجون فى فهم طبيعة "داعش"

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 11:44 ص
نيويورك تايمز: مسئول عسكرى رفيع يقر بفشل البنتاجون فى فهم طبيعة "داعش" تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة نيويورك تايمز تسريبات من لقاء سرى، عبر الفيديو كونفيرنس، عقده اللواء مايكل ناجاتا، قائد قوات العمليات الخاصة الأمريكية فى الشرق الأوسط، مع مجموعة من الخبراء، حيث أقر أن الغرب لا يفهم طبيعة تنظيم داعش، لذا فلن يمكنهم هزيمته.

وقال ناجاتا "لا نفهم طبيعة هذا التنظيم، وحتى يتم هذا، لن نستطيع هزيمته". وأضاف "لم نستطع هزيمة الفكرة. فإننا حتى لا نفهم الفكرة". وبحسب الصحيفة الأمريكية، الاثنين، فإن هذا الإحباط يتشارك فيه العديد من مسئولى الولايات المتحدة.

وتضيف أن هذا الإحباط يأتى على الرغم من أن الرئيس الأمريكى وكبار مساعديه المدنيين والعسكريين يعربون عن ثقة متزايدة فى أن القوات العراقية المدعومة من قبل الغارات الجوية الحليفة أضعف قوة داعش على أرض الواقع فى العراق، وقوضت قاعدة دعم التنظيم فى سوريا.

وأقر مسئولون آخرون، أن الحملة الدولية تركت بالكاد أثرا يذكر على المدى الطويل والأوسع للقضاء على أيديولوجية التنظيم الإرهابى. وتقول الصحيفة إن بعد أربعة أشهر من لقائه بمستشارين خارجيين، فإن الجنرال ناجاتا، أحد النجوم الصاعدة فى البنتاجون والرجل الذى أولى إليه أوباما مهمة تدريب جيش من المتمردين السوريين لقتال داعش، لا يزال يبحث عن إجابة لسؤاله بشأن "ما الذى يجعل داعش خطر للغاية؟".













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة