إحالة دعوى ياسر برهامى للتصريح له باعتلاء المنبر إلى الدائرة المختصة

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 11:34 ص
إحالة دعوى ياسر برهامى للتصريح له باعتلاء المنبر إلى الدائرة المختصة نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية إحالة الدعوى التى أقامها نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى، وطالب فيها بمنحه ترخيصا بالخطابة واعتلاء المنبر إلى دائرة أخرى "دائرة الأفراد"، وقضت بعدم اختصاصها بنظر الدعوى.

عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار حسنى السلامونى نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد ياقوت وأشرف شهاب ومحمد السقا وسكرتارية طارق عرفة.

كان المدعى قد أقام دعوى أمام المحكمة "دائرة الموظفين"، أوضح فيها أنه حصل على ليسانس شريعة إسلامية من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عام 1999، وقام بتأليف العديد من الكتب فى الشريعة الإسلامية وأجازتها لجان الأزهر الشريف، فضلا عن نشر العديد من المحاضرات العلمية له بمواقع التواصل الاجتماعى، وتقدم بطلب لوزارة الأوقاف لمنح تصريح له بالخطابة، إلا أن جهة الإدارة لم ترد على الطلب بالطرق القانونية، ونشرت فقط على مواقع التواصل الاجتماعى أن المزاج الشعبى يرفض اعتلاء رموز الدعوة السلفية للمنابر والتصريح لهم بالخطابة.

وأكد فى دعواه إنه لن يستخدم المنبر فى دعم أى حزب أو الدعاية له، ومبديا موافقته على سحب ترخيص الخطابة منه فى حال استخدامه للمنبر فى دعم أى عمل حزبى.

وقالت المحكمة "وهى دائرة مخصصة لنظر دعاوى الموظفين " إن نائب رئيس الدعوة السلفية لا يعد موظفا عاما وبالتالى لا تختص المحكمة بنظر الدعوى التى إقامها، وتقرر إحالتها للدائرة المختصة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة