محلب فى افتتاح"بحلم يا مصر" بالمسرح القومى.. وزراء الثقافة والشباب والبيئة والتضامن والتموين أبرز الحضور..وسميحة أيوب ونبيل الحلفاوى وإلهام شاهين من نجوم الفن..وتكريم أولاد الكاتب نعمان عاشور

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 12:49 ص
محلب فى افتتاح"بحلم يا مصر" بالمسرح القومى.. وزراء الثقافة والشباب والبيئة والتضامن والتموين أبرز الحضور..وسميحة أيوب ونبيل الحلفاوى وإلهام شاهين من نجوم الفن..وتكريم أولاد الكاتب نعمان عاشور إبراهيم محلب
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- افتتاح العرض المسرحى بحضور رئيس الوزراء
افتتح، منذ قليل، العرض المسرحى "بحلم يا مصر" على المسرح القومى بالعتبة، وهو أول عرض يقام على المسرح افتتاحه الأسبوع المقبل، بطولة الفنان على الحجار، والمطربة مروة ناجى، وذلك بحضور رئيس الوزراء المصرى، إبراهيم محلب، وكان بصحبته عدد كبير من الوزراء ونجوم الفن، وعلى رأسهم وزير الثقافة جابر عصفور، ووزير البيئة خالد فهمى، ووزير التموين خالد حنفى، ووزيرة التضامن غادة والى، ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.

- سميحة أيوب ونبيل الحلفاوى وإلهام شاهين أبرز نجوم الفن
ومن نجوم الفن الفنانة سميحة أيوب، والفنان نبيل الحلفاوى، والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، والمخرج سمير العصفورى، والفنان محمد وفيق، والكاتب لينين الراملى، والناقدة ماجدة موريس، والفنانة إلهام شاهين، والكاتب يوسف شريف رزق الله، والمخرجة أنعام محمد على، والفنانة ليلى طاهر، والفنان أشرف عبد الغفور، ورئيسة دار الأوبرا إيناس عبد الدايم، والكاتب محمد فاضل، والفنانة عايدة عبد العزيز، والفنانة فردوس عبد الحميد، والشاعر جمال بخيت، والناقد على أبو شادى، والناقدة ماجدة خير الله، والإعلامى فادى غالى، والمذيعة بثينة كامل.

- مخرج العرض عصام السيد يتحدث عن علاقته بالمسرح
وقام مخرج العرض، عصام السيد، بتقديم العرض وتحدث عن نفسة وعلاقته بالمسرح، وكيف بدأ من هذا البنوار، والذى أشار إليه على يسار المسرح وكيف كان طفلا، وانبهر بالمسرح، وتمنى أن يكون مخرجا مسرحيا، وكيف شعر بالحزن لكل رواد المسرح الذين كانوا يراقبونه ويسألونه إذا كان يستطيع أن يخرج، وبالفعل أخرج وأصبح المخرج الصغير عصام السيد، وأضاف أنه يقول ذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ93 لأول فرقة تقدم عرضا على المسرح القومى.

وقد تم تكريم أولاد الكاتب الراحل نعمان عاشور، وهما نهال وسعد عاشور، ويذكر أن عرض "وبحلم يا مصر" تأليف نعمان عاشور وبطولة الفنان على الحجار، الفنانة مروة ناجى وإخراج عصام السيد.

- أحداث العرض ودور الشيخ رفاعة الطهطاوى فى التنوير
وتدور أحداث العرض حول دور الشيخ رفاعة الطهطاوى فى التنوير، وموقفه الإيجابى من المرأة ومحولاته بمساواة المرأة بالرجل، وطالب بتلقيها العلم ونزولها سوق العمل، وظهر ذلك فى طريقة تعامله مع زوجته وإصراره على تواجدها معه فى كل المجالس، وهذا غير المعتاد مع أهل قريته الذين هاجموه بشدة.

كما توضح دور رفاعة العلمى العظيم، فقام بترجمة العديد من الكتب فى كل المجالات كالطب، والتاريخ والجغرافيا، والعلوم الطبيعية، كما أنشأ العديد من المدارس كمدرسة الألسن ومدرسة الفقة والمحاسبة، ومدرسة الإدارة، ووصل نقد رفاعة الطهطاوى إلى تكفير أهل قريته له والوشاية به عند الخديوى عباس، الذى أمر بنفيه إلى السودان.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. محلب يحضر عرض "وبحلم يا مصر" على المسرح القومى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة