وزير النقل: نحتاج 76مليارا خلال 10سنوات لتطوير السكك الحديدية

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 02:58 م
وزير النقل: نحتاج 76مليارا خلال 10سنوات لتطوير السكك الحديدية المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل، إن الدولة تحتاج 76 مليار جنيه خلال 10 سنوات لتطوير وتحديث شبكة النقل بالسكك الحديدية فقط، منها 41 مليار جنيه خلال الـ5 سنوات القادمة، لافتًا إلى أن 550 مليون مواطن فى السنة يتنقلون بين المحافظات باستخدام قطارات السكك الحديدية 6 مرات فى السنة، ويجب العناية بمرفق السكك الحديدية.

وحول القطار الكهربائى بالتعاون مع الصين، قال وزير النقل فى حواره لقناة "أون تى فى لايف"، إنه نقلة كبيرة لتسهيل التنقل بين المحافظات على 3 مراحل (إسكندرية القاهرة – القاهرة أسيوط – القاهرة أسوان)، وأوضح أن مدى تنفيذ مشروع القطار تحتاج 4 سنوات ولكننا سننجزها فى عامين فقط بعد إجراء دراسات فنية وتحديد المواقع والإحصائية.

وأكد أن تمويل تطوير السكك الحديدية من خلال التمويل من المؤسسات الأجنبية مثل البنك الدولى والاستثمار الأوروبى وليس بتمويل من الجانب الصينى، لكن هناك شركة حكومية كبرى أيضا ستنضم لتطويره.

وأوضح أن الأقبال على السوق المصرى فى مجال النقل سيزيد الطلب على سوق الطاقة.

واستبعد تأثر سعر البيع النهائى للبضائع بزيادة ثمن تذكرة مترو الانفاق، لأن المترو ليس وسيلة نقل بضائع أو خامات. وأضاف أن قيمة التذكرة الحقيقية 25 جنيها، والحكومة تدعمها بـ24 جنيها ليمر بين 65 محطة، أما بعد عمليات التحديث فسعرها الواقعى 40 جنيها.

وقال المهندس ضاحى، إن مرفق مترو الأنفاق بدأ يتهالك ولدينا مشروعين بتكلفة 42 مليار جنيه بتمويل من مؤسسات دولية ويجب على الدولة الحفاظ على هذا المرفق.




أخبار متعلقة

الجيزة تحدد 31 شارع بديل بشوارع ترسا وخاتم المرسلين وفيصل الموازية لشارع الهرم أثناء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق.. المرحلة الأول للخط الرابع للمترو تشمل 13 محطة من ميدان الجيزة حتى حدائق الأهرام



وزير النقل: ندرس رفع تذكرة مترو الأنفاق نتيجة الخسائر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة