بالفيديو..فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية.. "مكافحة المخدرات" تحبط تهريب 15طن حشيش للبلاد قادمة من المغرب بالتنسيق مع دول حوض البحر المتوسط.. وإيطاليا تضبط المركب "ريناد" بسواحلها و9 من أفراد العصابة

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 04:52 م
بالفيديو..فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية.. "مكافحة المخدرات" تحبط تهريب 15طن حشيش للبلاد قادمة من المغرب بالتنسيق مع دول حوض البحر المتوسط.. وإيطاليا تضبط المركب "ريناد" بسواحلها و9 من أفراد العصابة جانب من الضبطية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضربة قوية لتجار المواد المخدر، حيث نجحت فى إحباط محاولة تهريب 15 طنًا من مخدر الحشيش لداخل البلاد على متن أحد المراكب المصرية القادمة من دولة المغرب، وتم بالتنسيق مع إدارات مكافحة المخدرات بدول الاتحاد الأوروبى بحوض البحر الأبيض المتوسط ضبط المركب وعليه 9 من أفراد التشكيل العصابى يضم مصريين وليبيين بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الإيطالية.

بدأت تفاصيل إحباط العملية مع رصد رجال المكافحة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط إحدى عصابات تهريب مخدر الحشيش تضم مصريين وليبيين خططوا لجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من دولة المغرب عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن مركب صيد تحمل اسم (ريناد).

وأكدت التحريات أن التشكيل مكون من كلٍ من: "أحمد رمضان محمد" شهرته عمرو عبيد، مصرى الجنسية، مواليد 1983، "قومسيونجى" مراكب من أهالى برج مغيزل بدائرة مركز شرطة مطوبس بكفرالشيخ، والسابق ضبطه واتهامه فى القضية رقم 1457 إدارى مطروح لعام 2014 (جلب 19 طنا لمخدر الحشيش)، و"رويحة جبر جبر الصباغ" مصرى الجنسية، مواليد 1969، ومقيم دائرة مركز شرطة مطوبس بكفرالشيخ، و"خالد النويحى محمد الحسن" ليبى الجنسية، و"حميدة سالم الحبونى" ليبى الجنسية، سن 50، و"باسم عبده حسن" مصرى الجنسية، مواليد 1991، صياد، ومقيم دائرة مركز شرطة مطوبس بكفرالشيخ، و"بلال مصطفى يوسف" مصرى الجنسية، مواليد 1986، صياد، ومقيم محافظة البحيرة، و"ياسر مصطفى عبده" مصرى الجنسية، مواليد 1974، صياد، ومقيم دائرة مركز شرطة مطوبس بكفرالشيخ، و"نجاح حمده حمده الإبيارى" مصرى الجنسية، مواليد 1996، ومقيم دائرة مركز شرطة مطوبس بكفر الشيخ.

وأضافت المعلومات والتحريات قيام طاقم المركب بالإبحار بها من ميناء رشيد بمحافظة البحيرة فى أوائل نوفمبر الماضى قاصدين السواحل المغربية لتسلم شحنة من مخدر الحشيش والعودة بها وإنزالها بالمياه الدولية عن طريق تسليمها إلى مراكب أصغر وإدخالها البلاد على دفعات وفى حالة فشل تلك الخطة يتم إنزالها إلى السواحل الليبية وإدخالها للبلاد المصرية عبر الحدود البرية الغربية.

وبإخطار اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أمر بسرعة تفعيل أطر التعاون الدولى والتنسيق مع إدارات مكافحة المخدرات بدول الاتحاد الأوروبى بحوض البحر الأبيض المتوسط (فرنسا – إيطاليا – إسبانيا) وإمدادهم بكافة المعلومات والتحريات فى هذا الشأن لضبط المركب والشحنة والقائمين على تهريبها.

وعلى الفور تم عرض الأمر على مكتب المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بالمياه الإقليمية المصرية، ومن خلال التنسيق مع ضابط اتصال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الموفد لدولة فرنسا بمركز (سى كلاد) لتفعيل أطر التعاون المثمر والبناء بشأن ما توافر لدى الإدارة من معلومات وما أكدته تحرياتها من الجانب الفرنسى والأسبانى والإيطالى ومركز (ماوك) من رصد المركب (ريناد) بمياه البحر الأبيض المتوسط وتتبعها قبالة السواحل الليبية والتونيسية والجزائرية والغربية وتمكن طاقمها من تسلم الشحنة من المهربين المغاربة فى طريق العودة، وأفادنا بتمكن السلطات الإيطالية من رصد المركب بالمياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الإيطالية.

وتمكنت السلطات الإيطالية من ضبط كلٍ من "أحمد رمضان محمد" شهرته عمرو عبيد، مصرى الجنسية، مواليد 1983، "قومسيونجى" مراكب من أهالى برج مغيزل بدائرة مركز شرطة مطوبس بكفر الشيخ، و"باسم عبده حسن" مصرى الجنسية، مواليد 1991، صياد، ومقيم دائرة مركز شرطة مطوبس بكفرالشيخ، و"بلال مصطفى يوسف" مصرى الجنسية، مواليد 1986، صياد، ومقيم محافظة البحيرة، و"نجاح حمده حمده الإبيارى" مصرى الجنسية، مواليد 1996، ومقيم دائرة مركز شرطة مطوبس بكفرالشيخ، و"محمود محمد محروس" مصرى الجنسية، مواليد 1987، ومقيم الإسكندرية، و"أحمد جمعة على" مصرى الجنسية، مواليد 1986، ومقيم كفرالشيخ، و"محمود أحمد أحمد الديب" مصرى الجنسية، مواليد 1987، ومقيم الإسكندرية، و"سيد محمد محمد" مصرى الجنسية، مواليد 1987، ومقيم الإسكندرية، و"محمود محمد أحمد" مصرى الجنسية، مواليد 1986، ومقيم كفر الشيخ.

وأسفر تفتيش المركب عن ضبط شحنة من مخدر الحشيش المغربى بلغت (خمسة عشر طنًا)، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على المستشار النائب العام، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى أفراد التشكيل العصابى بجمهورية مصر العربية.




أخبار متعلقة:


"مكافحة المخدرات" تحبط محاولة تهريب 15 طن حشيش بسواحل البحر المتوسط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة