وزيرة التضامن تلغى ترخيص دار أيتام "رابح" لوجود مخالفات مالية وإدارية

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 02:03 م
وزيرة التضامن تلغى ترخيص دار أيتام "رابح" لوجود مخالفات مالية وإدارية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إلغاء ترخيص "دار رابح للأيتام" التابعة لجمعية أصدقاء التجمع الخامس، بناء على نتيجة فحص أعمال الجمعية، ضمن تقييم الوزارة لدور الأيتام على مستوى الجمهورية، والذى كشف عن جود مخالفات مالية وإدارية فنية بدار الأيتام.

وقالت غادة والى فى تصريحات اليوم، إن الوزارة قامت منذ ما يزيد عن شهر بفحص أعمال جمعية أصدقاء التجمع الخامس التابع لها دار الأيتام رابح، وتبين وجود عدة مخالفات أدت إلى إصدار قرار إلغاء ترخيص الدار وسحب الأبناء وإلحاقهم بدار أخرى.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أن استجابة الوزارة لطلب رئيس مجلس إدارة الجمعية بتشكيل لجنة أخرى لفحص أعمال الجمعية، يأتى فى إطار الالتزام بالقانون ومزيد من الشفافية فى التعامل مع المجتمع المدنى، حيث رأت الوزارة أنه لا يوجد مانع من إعطاء فرصة للجمعية فى تشكيل لجنة أخرى، لبحث إيجاد جميع الجوانب، وأنه تم تشكيل اللجنة بتاريخ 16 من شهر نوفمبر الماضى التى انتهت من الفحص المالى والإدارى والفنى للجمعية موثقا بالمستندات المؤيدة لوجود مخالفات والتى سيتم رفعها للنيابة العامة .

كانت الوزارة قد قررت تشكيل فرق عمل لتقييم أداء إيجاد جميع مؤسسات الرعاية على مستوى الجمهورية ومنها دور رعاية الأيتام، للتأكد من التزام القائمين على هذه الدور بالمعايير ومحاسبة المقصرين فى أداء عملهم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة