بالصور.. أمن مطروح يضبط أكبر أوكار تجارة السلاح قرب الحدود مع ليبيا.. المتهم حول منزله بالضبعة لمخزن سلاح تركى الصنع وضبط 706 بنادق آلية.. ومدير الأمن: العملية تمت بالتعاون مع القوات المسلحة (تحديث)

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 11:33 ص
بالصور.. أمن مطروح يضبط أكبر أوكار تجارة السلاح قرب الحدود مع ليبيا.. المتهم حول منزله بالضبعة لمخزن سلاح تركى الصنع وضبط 706 بنادق آلية.. ومدير الأمن: العملية تمت بالتعاون مع القوات المسلحة (تحديث) جانب من المضبوطات
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة مطروح فى بسط سيطرتها على الطرق المختلفة، ورصد الحركة على المدقات والدروب الصحراوية وإغلاقها أمام حركة مهربى المخدرات والأسلحة بشكل كبير، من خلال والأسلحة نشر الأكمنة وتنشط المصادر مما ساهم فى ضبط وإحباط تهريب ونقل كميات كبيرة من المخدرات من ليبيا براً، أو من خلال البحر، سواء عن طريق قوات حرس الحدود أو أجهزة الشرطة داخل الأراضى المصرى، ومنع وصولها إلى داخل البلاد، مما اضطر تجار الأسلحة والذخيرة إلى تخزين بضائعهم التى جلبوها خلال فترات سابقة عقب تضييق الخناق عليهم والانتظار لتحين الفرص الملائمة لترويج بضائعهم على العملاء داخل وخارج المحافظة.

أكد العميد إبراهيم عبد الغفار، مدير إدارة البحث الجنائى بمطروح، أنه يتم تطوير خطط التعامل مع مثل هذه القضايا والمبادرة بملاحقتها من خلال عمليات نوعية باستهداف المخازن السرية للأسلحة والمخدرات وعدم الاكتفاء بضبطها أثناء عمليات نقلها، وأسفر ذلك عن تمكن الأجهزة الأمنية بمحافظة مطروح من مداهمة منزل متهم بالاتجار فى الأسلحة والمواد المخدرة بمدينة الضبعة، وضبط 706 بنادق خرطوش حديثة الصنع، وكذلك ضبط حارس المنزل فى الوقت الذى تصادف فيه عدم وجود المتهم بحيازة الأسلحة، وجار ملاحقته لإلقاء القبض عليه.

وأضاف مدير المباحث، أنه تبين أن الأسلحة المضبوطة مخزنة منذ فترة طويلة وعجز المتهم الهارب عن ترويجها على عملائه أو تهريبها خارج المحافظة عقب جلبها من خارج البلاد، بسبب اليقظة الأمنية وتضييق الخناق على الأنشطة الإجرامية.

وكانت معلومات وردت حول قيام "عطية - ج – ح" ( 48 سنة) عامل زراعى ومقيم العزبة القبلية بمدينة الضبعة بالاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

وبعرض المعلومات على اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح، كلف بسرعة ضبط هذه الأسلحة والقبض على أصحابها، وتم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات منطقة مطروح، وعقب تقنيين الاجراءات تم ضبط عدد 706 بنادق خرطوش حديثة الصنع مهربة من الخارج داخل مخزن سرى بمسكن المتهم وضبط حارس العقار "سلطان - ك – ب" (61 سنة) عامل زراعى مقيم ذات العنوان .

وقال اللواء عنانى حمودة، مدير أمن مطروح، "إننا لم نكن نتوقع ضبط هذه الكمية الكبيرة من الأسلحة، حيث إن المعلومات أكدت أن هناك مخزناً للأسلحة، وتم تقنين الإجراءات ومداهمة المنزل الذى حوله المتهم إلى مخزن للأسلحة، وضبط هذه الكمية الكبيرة من البنادق حديثة الصنع وهى من نوع واحد وهى تركية الصنع وقادمة إلى مصر إما براً أو بحراً من خلال ليبيا أو من بلد المنشأ عن طريق البحر مباشرة.

وأكد مدير أمن مطروح، أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة تعمل على إحباط مثل هذه العمليات والتصدى لها، وتابع قائلاً، "بإذن الله لن تدخل مصر قطعة سلاح واحدة،ونحن على استعداد للتضحية بكل غال ونفيس من أجل الحفاظ على أمن واستقرار بلدنا وتأدية الأمانة التى تحملنها لحمياته وحماية المواطنين".

ضبط 706 بنادق خرطوش بمنزل تاجر سلاح بالضبعة
ضبط 706 بنادق خرطوش بمنزل تاجر سلاح بالضبعة

الأسلحة المضبوطة خلال حصرها
الأسلحة المضبوطة خلال حصرها

عملية حصر الأسلحة والتحفظ عليها
عملية حصر الأسلحة والتحفظ عليها

	الأسلحة مكدسة داخل بالات بمخزن السلاح
الأسلحة مكدسة داخل بالات بمخزن السلاح

جانب من الأسلحة المضبوطة
جانب من الأسلحة المضبوطة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة