أخصائية أمراض جلدية: اعرفى سبب تساقط الشعر قبل استخدام "الميزوثيرابى"

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 09:19 ص
أخصائية أمراض جلدية: اعرفى سبب تساقط الشعر قبل استخدام "الميزوثيرابى" تساقط الشعر
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد استخدام تقنية العلاج بالحقن الموضعى "الميزوثرابى" من أكثر الطرق المتبعة حاليا فى علاج تساقط الشعر، ويعتقد البعض أن تلك الوسيلة هى الأنجح والأفضل على الإطلاق فى وقف تساقط وضعف الشعر.

وعن نجاح تلك الطريقة وفاعليتها تقول الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر: إن استخدام حقن الميزوثيرابى الموضعية لا يصلح بالطبع لجميع حالات التساقط وقبل اتباع تلك التقنية يجب أولا تحديد السبب الذى أدى إلى ذلك.

أسباب تساقط الشعر
وتؤكد هديل أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى تساقط الشعر وأهمها العوامل النفسية، العوامل العضوية مثل اضطراب الهرمونات، الأنيميا، أمراض الكبد والكلى.

وبالطبع لا يصلح هنا اتباع العلاج بحقن الميزوثيرابى قبل علاج السبب الأساسى الذى أدى إلى سقوط الشعر، حتى لا تستمر تلك المشكلة فى الظهور والتكرار مرة أخرى.

متى تستخدمين حقن الميزوثيرابى؟
وعن الحالات التى يصلح معها العلاج بحقن الميزوثيرابى.. فتوضح هديل أن الحقن الموضعية لعلاج تساقط الشعر تعتمد على حقن مواد معينة تعمل على تحفيز بصيلة الشعر على النمو وتمنع سقوطها، ولكى تحقق تلك الطريقة نتائجها يجب التأكد من التخلص نهائيا من الأسباب التى أدت إلى تساقط الشعر، وقبل البدء فى استخدام تلك الحقن وبالتالى فهى تعد وسيلة تنشيطية لتسريع عملية نمو الشعر التى تعرضت للضرر والضعف نتيجة للإصابة بأمراض ومشاكل محددة، ولا تعد علاجا للمشكلة فى حد ذاتها ولكن هى علاجا لنتائجها.



موضوعات متعلقة

هل الميزوثيرابى علاج فعال للشعر؟

هل هناك خطورة من إيقاف حقن الميزوثرابى فجأة؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة