"النور" يحسم موقفه من تحالفات البرلمان.. نائب رئيس الحزب: نشترط توحد جميع الأحزاب فى قائمة انتخابية واحدة.. ورفضنا الدخول فى تكتلات شهدت خلافات كثيرة.. واجتماع الثلاثاء المقبل لحسم الأمر

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 12:28 م
"النور" يحسم موقفه من تحالفات البرلمان.. نائب رئيس الحزب: نشترط توحد جميع الأحزاب فى قائمة انتخابية واحدة.. ورفضنا الدخول فى تكتلات شهدت خلافات كثيرة.. واجتماع الثلاثاء المقبل لحسم الأمر سيد مصطفى خليفة نائب رئيس حزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حزب النور عن موقفه النهائى من التحالفات، مشترطا توحد جميع الأحزاب فى قائمة انتخابية واحدة كى يشارك فى التحالف، فى الوقت الذى يعقد فيه المجلس الرئاسى لحزب النور، اجتماعا عاصفا الثلاثاء المقبل، لوضع الخطوط النهائية بشأن التحالفات وحصر جميع أسماء المرشحين.

وأكد سيد مصطفى خليفة نائب رئيس حزب النور، أن الحزب سيعقد اجتماعا للمجلس الرئاسى الثلاثاء المقبل، لتحديد الموقف النهائى من التحالفات الانتخابية، بعد أن فوضت الهيئة العليا للمكتب الرئاسى باتخاذ القرار بشأن التحالفات.

وكشف نائب رئيس حزب النور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، موقف الحزب من التحالفات الانتخابية، مشيرا إلى أنه فى حال اتفقا جميع القوى السياسية على قائمة وطنية تعلى مصلحة الوطن سيشارك فيها حزب النور.

وقال خليفة، "منذ أن تحدد قانون مجلس النواب بأن 420 للمقاعد الفردى، و120 للقائمة، وحدد الحزب موقفه من الانتخابات البرلمانية ورأى الحزب هو ضرورة الاتفاق على قائمة وطنية موحدة تعلى من المصالح الوطنية على المصالح الحزبية".

وتابع نائب رئيس حزب النور: "امتعنا عن دخول فى تحالفات كثيرة بسبب الخلافات الكثيرة التى شهدتها التحالفات، ولم نرد على أى حزب أو تحالف أعلن أنه لن يضم حزب النور لأننا اتفقا على أن لا نرد على مثل هذه التصريحات".

وأوضح خليفة أنه فى حال الاصرار على المشهد الحالى، وإقامة تحالفات انتخابية ثم تنهار فنحن سننتظر حتى نرى كيف ستسير الأمور حتى إعلان اللجنة العليا للانتخابات الموعد النهائى لإجرائها وفتح باب الترشح.

وبسؤاله حول مدى شعور النور بدعوى إقصائه من قبل أحزاب سياسية رد نائب رئيس حزب النور قائلا: "هذا حدث منذ شهور ولم نرد عليهم وأغلقنا تلك القضية من الأساس".

وبشأن النسبة التى يتوقع الحزب أن يحصل عليها فى البرلمان المقبل، قال سيد مصطفى خليفة، إن الحزب ينتظر إرسال المحافظات جميع مرشحيها إلى المجمع الانتخابى المركزى ونصل إلى المرحلة النهائية لنحدد بعد ذلك النسبة، التى نتوقع الحصول عليها فى البرلمان وليس لدينا شىء لنخفيه.

من جانبه قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب تبقى له 20% من أسماء المرشحين نقوم بعمل مفاضلة فيما بينهم لاعتماد الأسماء بشكل رسمى لتقديمها إلى المجلس الرئاسى للحزب لكى تبت فى الأسماء بشكل رسمى.

وأضاف حجازى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن لحسم الموقف النهائى من التحالفات الانتخابية والذى لم يحدد الحزب موقفه منها حتى الآن، مؤكدا أن الحزب على اتصال دائم بجميع الأحزاب السياسية.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب النور إلى أن جميع المجمعات المركزية فى المحافظات رفعت جميع أسماء المرشحين على القائمة الانتخابية لحزب النور للمجمع المركزى، تمهيدا لإقرار القائمة بشكل كامل.

فيما قال أحمد القطان عضو الهيئة العليا لحزب النور فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الحزب بعد أن انتهى من نسبة كبيرة من التحالفات الانتخابية، يسعى كى يحسم تحالفه سواء المشاركة فى الانتخابات بقائمة منفردة أو الدخول فى تحالف انتخابى واسع.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب النور، إلى أن المجلس الرئاسى سيناقش العديد من القضايا المتعلقة باعتماد باقى أسماء المرشحين والحملة الانتخابية للحزب.


موضوعات متعلقة..

اجتماعات مكثفة لحزب النور استعدادا لانتخابات النواب بالجيزة

"النور" يختار 80% من مرشحيه على المقاعد الفردى.. ويستأنف اجتماعه الطارئ غدًا.. حجازى: رفع تقارير المجمعات الانتخابية للمجمع المركزى.. ومؤتمر صحفى للإعلان عن البرنامج الانتخابى وأسماء المرشحين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة