الجيش الإسرائيلى يوقف حراسة مستوطنات محيط قطاع غزة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 01:59 م
الجيش الإسرائيلى يوقف حراسة مستوطنات محيط قطاع غزة الجيش الإسرائيلى – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلى، أعلن أنه سيتوقف يوم الخميس المقبل، الأول من يناير، عن حراسة مستوطنات وبلدات محيط غزة، وستبقى قواته فقط فى البلدات الثلاث المتاخمة للسياج الحدودى.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية وصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن سكان هذه المستوطنات استقبلوا النبأ بصدمة، خاصة أن الحل الذى تم وعدهم به خلال عملية "الجرف الصامد" وهو إقامة سياج أمنى متطور على امتداد الحدود لم يتحقق بعد.

وأوضح الإعلام العبرى أن هذا القرار يعنى أن كل البلدات التى تبعد لأكثر من كيلو متر عن السياج الحدودى، ستحصل على وسائل أمنية جديدة، كالسياج الإلكترونى، بينما سيبقى الجنود فقط فى "ناحل عوز" و"كرم أبو سالم" و"نتيف ها عسراه".

وحسب بيان للجيش الإسرائيلى فقد تم اتخاذ هذا القرار بعد تقييم للأوضاع الأمنية، من خلال الفهم بأن الغلاف الأمنى الذى يوفره الجيش لسكان المنطقة جيد، وجاء فى البيان أن قرار وقف الحراسة تم بالتنسيق مع رؤساء السلطات المحلية فى هذه المنطقة، لكن رؤساء المجالس الإقليمية الاستيطانية أشكول ورمات هنيجف وسدوت هنيجف عادوا وطالبوا وزارة الدفاع بالعمل على بناء سياج مكثف على امتداد الحدود مع غزة، من الشاطئ وحتى كرم أبو سالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة