بدء تنفيذ توصيات الرئيس لدعم البحث العلمى.. "الأكاديمية" تتلقى طلبات المتسابقين ببرنامج "القاهرة تبتكر" الاثنين المقبل.. ومحمود صقر: إجراءات قانونية لحفظ الأفكار ولقاءات مع رجال الإعلام للتنفيذ

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:31 م
بدء تنفيذ توصيات الرئيس لدعم البحث العلمى.. "الأكاديمية" تتلقى طلبات المتسابقين ببرنامج "القاهرة تبتكر" الاثنين المقبل.. ومحمود صقر: إجراءات قانونية لحفظ الأفكار ولقاءات مع رجال الإعلام للتنفيذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، أن الأكاديمية سوف تبدأ فى تلقى طلبات المبتكرين من جميع أنحاء الجمهورية، للاشتراك فى مسابقات البرنامج التليفزيونى "القاهرة تبتكر"، والذى يحظى بدعم كبير بعد لقاء الرئيس أعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم فى 10 نوفمبر الماضى.

وأضاف الدكتور محمود صقر، أن تلقى الطلبات سيبدأ اعتبارًا من الاثنين المقبل، وسيتم التقدم من خلال الموقع الإلكترونى لأكاديمية www.asrt.sci.eg، وكذلك من خلال مراكز بحوث التنمية الإقليمية التابعة لأكاديمية البحث العلمى بالإسماعيلية وطنطا وسوهاج والزقازيق والوادى الجديد والعريش، وكذلك من خلال مراكز نقل التكنولوجيا الممولة من أكاديمية البحث العلمى بالجامعات ومراكز البحوث المصرية.

وأكد محمود صقر أنه بعد لقاء الرئيس تم الإعداد للبرنامج ووضع خطة التنفيذ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، لحفظ حقوق الفكرة والبرنامج، وعقدت العديد من اللقاءات مع مجموعة من رجال الأعمال والإعلام لدعم إنتاج البرنامج.

وأضاف محمود صقر أن الأكاديمية قد أنهت المراحل الأولية لإعداد وإطلاق برنامج "القاهرة تبتكر" من حيث شكل البرنامج، ونوعية المشاركين، والمحكمين، وكيفية الترجيح والتصعيد، والجوائز التى يحصل عليها الفائزون.

ومن جانبه أوضح د. أبو الفتوح صبرى المستشار الإعلامى لأكاديمية البحث العلمى والمشرف على المشروع، أن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة الابتكار والاختراع وتشجيعهما، وربط مخرجات البحث العلمى والتكنولوجى بالواقع المصرى ومشكلاته، فضلاً عن ربط المبتكرين والمخترعين بالجهات المسئولة من ناحية والمستثمرين من ناجية أخرى، وهى ذاتها الأهداف التى تمل توجيهات الدولة واحتياجاتها من المجتمع البحثى والعلمى فى تلك المرحلة.

وأضاف البرنامج -بالإضافة إلى معرض القاهرة الدولى للابتكار والذى عقدت دورته الأولى فى 19-20 نوفمبر 2014- يمثل إحدى الآليات التى تتبعها الأكاديمية للمشاركة فى تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية فى عيد العلم نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، والذى دعا فيه رجال الأعمال الوطنيين إلى الاستثمار فى البحث العلمى.. وأهمية ذلك فى تلك الفترة التاريخية المهمة من تاريخ بلدنا الحبيب.


موضوعات متعلقة:


الاثنين.. أكاديمية البحث العلمى تتلقى طلبات الاشتراك ببرنامج القاهرة تبتكر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة