ننفرد بنشر أسماء قائمة الوفد المصرى لخوض الانتخابات..الشوبكى وعمرو موسى وزياد بهاء الدين ومصطفى الفقى على رأس القوائم..سرى الدين ودرويش وأبو حديد ونور فرحات أبرز الأسماء..وإعلان القائمة رسميا الثلاثاء

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:18 م
ننفرد بنشر أسماء قائمة الوفد المصرى لخوض الانتخابات..الشوبكى وعمرو موسى وزياد بهاء الدين ومصطفى الفقى على رأس القوائم..سرى الدين ودرويش وأبو حديد ونور فرحات أبرز الأسماء..وإعلان القائمة رسميا الثلاثاء السيد البدوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر داخل المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى لــ"اليوم السابع" أن التحالف سيعلن عن قائمته النهائية لخوض انتخابات البرلمان يوم الثلاثاء المقبل بعد الانتهاء منها.

وحصل "اليوم السابع" على الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات على قائمة الوفد المصرى من بينها الدكتور هانى سرى الدين، الاقتصادى المعروف، والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق والدكتور محمد نور فرحات الفقيه القانونى المعروف، والدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام لتحالف الوفد المصرى والدكتور أحمد درويش، الفقيه القانونى المعروف، ووزير الزراعة السابق الدكتور محمد فريد أبو حديد وممدوح حمادة، رئيس اتحاد النقابات ومحمد عبد العليم داود، وكيل مجلس الشعب السابق، وعبد السند يمامة مساعد رئيس حزب الوفد والدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى.
وأشار المصدر الى أن عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين سينضم للقائمة حال اتخاذ قرار نهائى بترشحه لانتخابات البرلمانى، وهو الأمر الذى لم يحسمه حتى الآن.

ولفت المصدر إلى أن أبرز المرشحين لأن يكونوا على رؤوس قوائم حزب الوفد كل من زياد بهاء الدين وعمرو الشوبكى ومصطفى الفقى وعمرو موسى حال حسم موقفه من الترشح لانتخابات البرلمان.

وأكد المصدر أن حزب الوفد اتخذ قرارا باستبعاد ترشح عدد كبير من أعضائه بالمكتب التنفيذى والهيئة العليا من خلال القوائم إلا أنه أتاح لهم الفرصة بالترشح على المقاعد الفردية.
من جانبه، قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إن موقف الحزب من التحالفات الانتخابية حاليا يتمثل فى وجوده داخل تحالف الوفد المصرى، فيما يخص المقاعد الفردية، أما فيما يخص القوائم فالحزب لم يحدد موقفه حتى الآن.

وأضاف أبو الغار، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن المصرى الديمقراطى يسعى حاليا للتوفيق بين الوفد المصرى، وقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى من أجل خوض الانتخابات البرلمانية بقائمة موحدة وطنية تضم عددا من ممثلى الأحزاب والفئات المهمشة والشخصيات العامة.
وأشار أبو الغار إلى أن هناك اجتماعا يعقد الأسبوع المقبل، لحسم قضية الانضمام لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى من عدمه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة