وصايا الداخلية العشر للأقباط فى أعياد الميلاد.. أبرزها إظهار وشم الصليب والإبلاغ عن أية أجسام غريبة.. والمرور بالبوابات الاليكترونية.. وعدم حمل ألعاب نارية أو التجمع أمام الكنائس بعد الاحتفالات

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 12:23 م
وصايا الداخلية العشر للأقباط فى أعياد الميلاد.. أبرزها إظهار وشم الصليب والإبلاغ عن أية أجسام غريبة.. والمرور بالبوابات الاليكترونية.. وعدم حمل ألعاب نارية أو التجمع أمام الكنائس بعد الاحتفالات احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت أجهزة الأمن رواد الكنائس والأقباط بالالتزام بالتعليمات الأمنية أثناء الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد أو التردد على الكنائس، خاصة المشهورة أو التى تقع بأماكن جغرافية مزدحمة بالسكان وتستقبل أعدادا كبيرة من روادها.

يأتى ذلك بعدما أنهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية خططها النهائية لتأمين الكنائس وروادها أثناء الاحتفالات والتصدى للخارجين عن القانون والعابثين بأمن الوطن، وبعض المحاولات البائسة لاستهداف الكنائس ودور العبادة فى رأس السنة الميلادية الجديدة، حيث تم إعداد خطة أمنية محكمة هذا العام لحماية الكنائس والأقباط اثناء الاحتفال بأعيادهم.

وأهابت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بالأقباط ورواد الكنائس الالتزام بالوصايا الأمنية العشر أثناء الاحتفالات، أولها، عدم التجمع أمام الكنائس بعد الاحتفال والانصراف الفورى بعد ذلك إلى المنازل أو الأماكن الأخرى، حتى لا تعطى هذه التجمعات فرصة للخارجين عن القانون لاستهداف المواطنين.

ثانيا، عدم ترك سيارات بالقرب من أسوار الكنائس، حيث تشدد أجهزة الأمن بالتنسيق مع قسم المفرقعات بقطاع الحماية المدنية بوزارة الداخلية على عدم السماح بوجود سيارات حول اسوار الكنائس تخوفا من تفخيخ بعضها على يد العناصر الإرهابية ووضعها بالقرب من المبانى لتفجيرها.

ثالثاً، إظهار وشم الصليب أثناء الدخول للكنيسة لمساعدة رجال الأمن فى أداء مهامهم بنجاح وعدم السماح لبعض المندسين من الدخول للمبانى إلا للذين ينتمون للديانة المسيحية.

رابعاً، عدم اصطحاب أصدقاء لا يحملون الديانة المسيحية للكنيسة إلا بناءً على دعوات من المسئولين، مثل الشخصيات العامة الذين يتم دعوتهم للمشاركة فى الاحتفالات، وبعض الإعلاميين والصحفيين ومعدو برامج التوك شو، الذين ينقلون الاحتفالات من خلال محطات التليفزيون أو يرصدون مظاهر الاحتفالات فى الصحف والمواقع الإخبارية.

خامساً، سرعة إبلاغ الأمن لدى مشاهدة أى جسم غريب داخل أو خارج الكنائس وعدم العبث به، تخوفاً أن يكون به مواد متفجرة وتنفجر فور ملامستها، حيث يتطلب الأمر الاستعانة بالأمن لفحص أى جسم غريب يتم الارتياب فيه.

سادساً، ضرورة التعاون مع ضباط المرور بالخارج لتحقيق الانسياب المرورى المطلوب، أثناء دخول وخروج المواطنين لدور العبادة، خاصة فى المناطق المزدحمة أو الكنائس المشهورة التى تستقبل أعدادا كبيرة من روادها.

سابعاً، الالتزام بتعليمات الأمن اثناء الخروج بعد انتهاء الاحتفالات وعدم التدافع تخوفاً من وقوع مصابين، والتحرك وفقاً للنظام وإرشادات الأمن المكلف بالحراسة وتأمين عمليات الخروج من الأبواب الرئاسية للكنائس.

ثامناً، عدم حمل ألعاب نارية أو شماريخ أثناء الدخول لدور العبادة لعدم إرباك الأمن المنتشر حول الكنائس لتأمينها واصطحاب الأشياء الضرورية فقط أثناء الدخول للمبانى.

تاسعاً، عدم اصطحاب محدثات صوت داخل المبانى، حتى لا تتسبب فى ذعر للمواطنين ورواد الكنائس، فى ظل قلق البعض من التفجيرات والأصوات المرتفعة.

عاشراً، الالتزام بالمرور بالبوابات الاليكترونية للجميع دون استثناء وخضوع البعض لعمليات التفتيش من قبل رجال الامن ومسئولى الكنيسة، حفاظاً على ارواح المواطنين وتحقيق أعلى حالة أمنية مطلوبة.



موضوعات متعلقة:

التحالف الإسلامى: سننظم زيارات للكنائس خلال الاحتفال بعيد الميلاد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة