توقيع كتاب "مسدس الطلقة الواحدة" لـ"محمد سلماوى" بالمصرية اللبنانية

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 11:02 ص
توقيع كتاب "مسدس الطلقة الواحدة" لـ"محمد سلماوى" بالمصرية اللبنانية غلاف الكتاب
كتبت أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم الدار المصرية اللبنانية، حفل توقيع كتاب "مسدس الطلقة الواحدة.. مصر تحت حكم الإخوان"، للكاتب محمد سلماوى، رئيس اتحاد كتاب مصر، وذلك فى الساعة السابعة مساء يوم الاثنين 5 يناير 2015م.

عن الكتاب

يقدم الكتاب على امتداد 400 صفحة سجلًّا شاملًا لفترة حكم الإخوان لمصر من خلال كتابات محمد سلماوى فى الفترة من 30 يونيو 2012 ، حين تم انتخاب الدكتور محمد مرسى رئيسًا إلى خروج الملايين عليه فى 30 يونيو 2013، وسقوط حكم الإخوان.

وتابع محمد سلماوى من خلال قلمه الصحفى صراعات جماعة الإخوان مع مختلف فصائل الشعب المصرى من القضاء إلى الإعلام، ومن الشباب إلى المثقفين؛ حيث رصد نشأة الصراع وتطوراته خلال العام الذى قضاه الإخوان فى الحكم، كما تعرض لمختلف القضايا والأزمات التى تفجرت خلال تلك الفترة مثل: الأخونة والاستحواذ ودستور الجماعة وبروز شيوخ الطائفية والتكفير والتهجم على ثورة يوليو وعلاقات الإخوان بواشنطن وتل أبيب.

الميليشيات الإلكترونية

ويكشف الغطاء لأول مرة فى الكتاب عن كتائب الميليشيات الإلكترونية التى استخدمها تنظيم الإخوان، ومازالوا يستخدمونها لتوجيه الشتائم والسباب لرموز العمل الوطنى بهدف اغتيالهم معنويًّا، ويتابع عملها والأجور التى يتقاضاها أعضاؤها من الإخوان.

ومن الظواهر التى يتوقف عندها الكتاب ويستمد منها عنوانه، ذلك المسدس بدائى الصنع الذى راج فى تلك الفترة، والتى لجأ فيها المواطنون للسلاح لحماية عائلاتهم ومنازلهم وممتلكاتهم، وسط حالة الفوضى الأمنية التى سادت البلاد، ذلك أن الإخوان كانوا قد قاموا فى بداية الثورة بالهجوم على أقسام الشرطة والسجون وتهريب المحتجزين بها وسرقة ما طالته أيديهم من سلاح، كما تم تهريب كميات أخرى من السلاح والذخيرة عبر الحدود الشرقية والغربية معًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة