بالصور.. خلال لقاء استمر 4 ساعات مع الفلاحين.. الرئيس يقرر مد فترة قروض المزارعين.. نقيب الفلاحين: "السيسى" قرر تخفيض إيجارات أراضى الإصلاح والأوقاف.. وتحويل النقابة العامة للفلاحين إلى نقابة مهنية

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 04:00 م
بالصور.. خلال لقاء استمر 4 ساعات مع الفلاحين.. الرئيس يقرر مد فترة قروض المزارعين.. نقيب الفلاحين: "السيسى" قرر تخفيض إيجارات أراضى الإصلاح والأوقاف.. وتحويل النقابة العامة للفلاحين إلى نقابة مهنية اجتماع الرئيس بممثلى الفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار 4 ساعات التقى اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوفد من الفلاحين والاتحاد التعاونى الزراعى بقصر الاتحادية، للاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول لها، حيث أكد المشاركون فى اللقاء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر مد فترة قروض المزارعين لدى بنك التنمية التى كانت تستحق فى نهاية عام 2014 إلى نهاية عام 2015، وكذلك تخفيض إيجارات أرض الأوقاف إلى 2500 جنيه بدلاً من 4000 جنيه، وتم عرض تخفيض غرامات زراعة الأرز واستجاب الرئيس وقرر تخفيضها إلى 50% من الغرامة المقررة.

الرئيس السيسى يجتمع مع ممثلى الفلاحين بمقر رئاسة الجمهورية
الرئيس السيسى يجتمع مع ممثلى الفلاحين بمقر رئاسة الجمهورية

وقام ممدوح حمادة رئيس الاتحاد بتهنئة الرئيس بالعام الجديد وحلول المولد النبوى الشريف نيابة عن جموع الفلاحين والشكر على إصداره قرار تعديلات قانون التعاون 122 لسنة 1980 التى تعطى الاستقلالية للتعاونيات وتفتح لها المجال فى الاستثمار الزراعى ودعم الاقتصاد المصرى، والقوانين الخاصة بالفلاحين (التأمين الصحى – التكافل الاجتماعى – التأمين الاجتماعى) وكذلك على دعم مزارعى القطن بـ 1400 جنيه للفدان ومساندته للفلاحين والتعاونيين وتأكيد سيادة الرئيس على نبذ الخلافات بين التعاونيات .

الرئيس السيسى يصافح ممثلى الفلاحين عقب إنتهاء اللقاء
الرئيس السيسى يصافح ممثلى الفلاحين عقب إنتهاء اللقاء

وأكد حماده أن الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى والتعاونيين والفلاحين يقفون صفاً واحداً وراء الرئيس داعمين ومساندين لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة واستصلاح المليون فدان.

صورة تذكارية للرئيس السيسى وممثلى الفلاحين ووزراء التنمية المحلية والبيئة
صورة تذكارية للرئيس السيسى وممثلى الفلاحين ووزراء التنمية المحلية والبيئة، والموارد المائية
والري ووزير الزراعة والاستصلاح الأراضي

من جانبه، قال أسامة الجحش نقيب الفلاحين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى استمع إلى مطالب ممثلى الفلاحين خلال لقائه معهم اليوم الأربعاء، حيث تم بحث الإجراءات التى تتخذها الحكومة لمساندتهم وتطوير القطاع الزراعى.

صورة تذكارية للرئيس السيسى وممثلى الفلاحين
صورة تذكارية للرئيس السيسى وممثلى الفلاحين

وأضاف أسامة الجحش نقيب الفلاحين فى تصريحات صحفية الأربعاء، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، أسفر عن انفراجة كبيرة فى الأزمات التى تواجه الفلاح، كما اتخذ عددًا من القرارات المصيرية، التى ستجعل للفلاحين مشاركة فعالة، فى بناء اقتصاد مصرى قوى.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أن الرئيس السيسى أصدر قرارًا بتخفيض القيمة الإيجارية للفدان الواحد من 4 آلاف جنيه حتى 2500 جنيه، بالنسبة للأراضى التابعة لولاية هيئة الأصلاح الزراعى، والأراضى المملوكة للأوقاف، مشيرًا إلى أن تخفيض القيمة الإيجارية، سيجعل الفلاح يحقق هامش ربح مناسب يساعده على مواجهة تكاليف الحياة.

وأضاف الجحش، أن الرئيس أصدر قرارًا ثانيا بالتنبيه لاتخاذ الإجراءات الوزارية بزيادة قيمة الغرامة الموقعة على المخالفين فى زراعة المحاصيل التى تقررها الحكومة، وخاصة زراعة الأرز، بنسبة 50% وذلك للحد من المخالفات والتى كانت تتسبب فى تدهور المحاصيل الزراعية، والتى تجعل الدولة مضطرة للإستيراد من الخارج.

وأكد الجحش أنه تم أيضًا اصدار قرار رئاسى، بتحويل النقابة العامة للفلاحين، إلى نقابة مهنية تعبر عن الفلاح ومتطلباته، مضيفًا أن الرئيس تحدث عن امور كثيرة تخص الفلاحين والمجتمع ككل سوف يكشف عنها فيما بعد.

وكشف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتخذ أيضًا قرارًا بمشاركة الفلاحين فى زراعة المليون فدان التى سيتم استصلاحها ليكون الفلاح شريك أساسى فى تنمية ونهضة المجتمع المصرى.

كان بنك التنمية والائتمان الزراعى التابع لوزارة الزراعة، طالب الفلاحين المتعثرين بالبنك باستغلال الفرصة الأخيرة والتقدم إلى البنك للتسوية، مستغلًا فترة توقف الملاحقات القضائية، والتى انتهت اليوم، على أن تبدا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاة 257 ألف من الفلاحين المتعثرين لدى بنك "الائتمان" التى تصل مديونياتهم لـ4 مليارات جنيه بعد انتهاء مهلة البنك الاخير ة التى انتهت، لعدم توفيق أوضاعهم.

وحضر اللقاء بقصر الاتحادية وبحضور الوزراء المعنيين : (وزير الزراعة، ووزير الرى، ووزير الإدارة المحلية، ووزير البيئة)، وحضر من القيادات التعاونية ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، على على عودة رئيس الجمعية العامة للائتمان والحاج / حسن بيومى عضو مجلس إدارة الاتحاد، والحاج / عبد الفتاح سراج رئيس الجمعية العامة للأراضى المستصلحة، والحاج / سعودى عبد اللطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد، وممثلى الفلاحين بالمحافظات، ومن نقابة الفلاحين أسامة محمود الحجش رئيس نقابة الفلاحين ورشدى أبوالوفا، نائب النقيب، والمهندس مصطفى كمال وكيل النقابة، وعماد كمال نقيب القليوبية، وبهاء العطار نقيب البحيرة، وجيه داوود عضو مجلس الإدارة، ورئيس لجنة فض المنازاعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة