ثروت الخرباوى: أعضاء بـالجماعة يدخلون البرلمان على قائمة النور.. والحزب يرد: "هات برهانك إن كنت من الصادقين".. السهرى: "صفحتنا بيضاء من غير سوء".. والدسوقى: الاختلاف بيننا فى الأيديولوجيات

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 11:05 م
ثروت الخرباوى: أعضاء بـالجماعة يدخلون البرلمان على قائمة النور.. والحزب يرد: "هات برهانك إن كنت من الصادقين".. السهرى: "صفحتنا بيضاء من غير سوء".. والدسوقى: الاختلاف بيننا فى الأيديولوجيات ثروت الخرباوى
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، ونائب رئيس حزب المحافظين، أن جماعة الإخوان ستتسلل البرلمان المقبل من خلال قائمة حزب النور السلفى، الأمر الذى نفاه تماما حزب النور، موضحا أن الخلاف بين التيار السلفى والإخوانى فى صلب الفكر والأيديولوجيات، وبالتالى يستحيل أن يتحالفا.

وقال "الخرباوى": إن الاجتماعات بين الأحزاب السياسية مازالت مستمرة من أجل توحيد القوى المدنية فى قائمة انتخابية واحدة، موضحا أن الاتصالات التى تتم بين تحالف الوفد المصرى، والأحزاب المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية لم تترجم لصيغة نهائية للتحالف حتى الآن.

وأضاف الخرباوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الإخوان سيستغلون عدم وجود قائمة واحدة للتسلل للبرلمان المقبل، مشيرا إلى أن بعض أعضاء الإخوان سيترشحون على قائمة حزب النور، موضحًا أنه فى حال عدم توحد الأحزاب المدنية فسيكون البرلمان المقبل أزمة، وليس حلا، نظرا لأن هناك خطرا من تسلل الجماعة وأعضائها للبرلمان.


فيما قال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن من يقول: إن حزب النور سيتواجد بقائمته الانتخابية أفراد من جماعة الإخوان فعليه أن يثبت ذلك بالأدلة، ولا يطلق اتهامات مرسلة، مشيرا إلى أن وجود أعضاء بالإخوان داخل حزب النور لن يحدث.

وأضاف السهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البينة على من ادعى، وغير صحيح ما يقال حول وجود أعضاء إخوان بقائمتنا الانتخابية، كما أن الإخوان ذاتهم قالوا إنهم لن يترشحوا فى البرلمان، وعلى من يقول إن قائمتنا تضمن إخوانًا فعليه أن يثبت ذلك ويعلنه.

وتابع السهرى: "لا يجوز على الإطلاق إطلاق التهم على الناس جزافا، وهناك من أعضاء النور من لا يعرفون حتى الآن الأسماء المرشحة لأن تقارير مرشحى الحزب ما زالت تسلم حتى الآن، وما زالت الأسماء تطرح على الحزب ولم تنته منها".

وأوضح رئيس الهيئة العليا لحزب النور، أن حزب النور يعتمد فى اختيار مرشحيه على الأمانة والوطنية والتواصل مع الناس، والكفاءة والاتفاق على المبادئ العامة للحزب، وليس لديه أى شىء مخل من الناحية القضائية، ويمتلك خبرة ولديه مؤهل عال، ويتمتع بدرجة عالية فى التعليم.

من ناحيته قال طارق الدسوقى، القيادى بحزب النور، إن ترشح أفراد من جماعة الإخوان على قوائم حزب النور كلام غير صحيح، مضيفا "يوجد اختلاف بين الإخوان وحزب النور فى الأيديولوجيات".


موضوعات متعلقة


اجتماعات مكثفة لحزب النور استعدادا لانتخابات النواب بالجيزة

"النور" يختار 80% من مرشحيه على المقاعد الفردى.. ويستأنف اجتماعه الطارئ غدًا.. حجازى: رفع تقارير المجمعات الانتخابية للمجمع المركزى.. ومؤتمر صحفى للإعلان عن البرنامج الانتخابى وأسماء المرشحين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة