صحيفة "ديلى بيست" الأمريكية تدافع عن الشواذ فى مصر

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 02:01 م
صحيفة "ديلى بيست" الأمريكية تدافع عن الشواذ فى مصر رجال مثليين
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت صحيفة ديلى بيست الأمريكية هجوما على الحكومة المصرية دفاعا عن الشواذ جنسيا فى مصر، وانتقدت مداهمة قوات الشرطة لحمام عام، فى منطقة رمسيس، وإلقاء القبض على 26 رجل بتهمة الشذوذ الجنسى، وذلك بمساعدة برنامج تليفزيونى قامت مقدمته بتصوير المتهمين على هاتفها ونشر صورهم على صفحتها الخاصة بموقع الفيس بوك.

وتحدثت الصحيفة، فى تقريرها الأربعاء، عن أحد المتهمين ويدعى محمد، وهو متزوج وأب لطفلين، الذى أكد أنه كان هناك من أجل الخضوع لجلسة حمام بخار وتدليك، إذ إنه يعانى من آلام فى المفاصل والعضلات. لكنه فجأة وجد نفسه فى موضع قبض مع آخرين فى مشهد فوضوى، حيث يقفون نصف عرايا أمام كاميرا موبايل مقدمة البرنامج.

ويؤكد محمد لمحاميه من داخل السجن "أنا لست شاذا، إننى متزوج وأب. لم أكن أفعل شيئا مخالفا داخل الحمام". وتقول الصحيفة إن حياة محمد باتت فى فوضى، فإنه يواجه السجن من ناحية وقد يفقد وظيفته، وباتت سمعته مدمرة، وتم إذلال عائلته علنا.

وشنت الصحيفة الأمريكية هجوما على الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، دفاعا عن الشواذ جنسيا فى مصر، وقالت إن السلطات أطلقت أقسى حملاتها لقمع مجتمع الشواذ جنسيا، أو المثليين، وبحسب تقديرات جماعات حقوق الإنسان فإن ما لا يقل عن 50 حالة مشابهة للمداهمة الأخيرة، وقعت خلال الـ18 شهرا الأخيرة.

ويقول محمد بكر الموكل عن محمد، ويعمل لصالح المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وقام بالدفاع العديد من الرجال الآخرين فى تهم مماثلة، أن الأمل ضئيل فى الحصول على براءة لموكله. ويوضح "إنه أمر محبط للغاية، فمن البداية لا يمكن الدفاع فى قضية ما زلنا لا نملك لها ملفات أو نعرف التهم المنسوبة إليهم. كما أنها تأتى بعد حالات مشابهة، حيث تم سجن البعض دون أى دليل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة