"تحالف دعم الإخوان" يحرض أنصاره للاستعداد لذكرى ثورة يناير واستغلال المناسبات الدينية.. ويدعو للتظاهر بالمولد النبوى.. وخبراء يردون: الجماعة فى "غيبوبة".. و"التجمع":ليس لديها قدرة على الحشد

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 08:23 م
"تحالف دعم الإخوان" يحرض أنصاره للاستعداد لذكرى ثورة يناير واستغلال المناسبات الدينية.. ويدعو للتظاهر بالمولد النبوى.. وخبراء يردون: الجماعة فى "غيبوبة".. و"التجمع":ليس لديها قدرة على الحشد مظاهرات الإخوان – أرشيفية
كتب كامل كامل وعمرو حسين وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر تحالف دعم الإخوان بيانًا، دعا فيه أنصاره بالتحضير للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، محرضا إياهم بالانتفاضة.

ودعا التحالف أنصاره لاستغلال الأعياد الدينية قائلا: "تتزامن ذكرى مولد النبيين المجاهدين محمد وعيسى عليهما الصلاة والسلام، فى بداية عام ثورى، فانتفضوا".

من جانبه وصف حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، والأمين العام السابق للحزب، جماعة الإخوان المسلمين، بأنها جماعة تعيش فى "غيبوبة"، مؤكدًا على فشل عناصر جماعة الإخوان المسلمين فى حشد المتظاهرين فى أكثر من مناسبة، ومتوقعًا أن تفشل الجماعة مرة أخرى فى دعوتها للتظاهر فى 25 يناير المقبل.

عدم قدرة الإخوان على الحشد الجماهيرى
وأضاف عبد الرازق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان لم يعد لهم وجود حقيقى على الساحة السياسية المصرية، خاصة بعد رفض الشعب المصرى لهم، وانصراف المواطنين عنهم تمامًا، مما أثر على كوادرهم وبعض قيادتهم، وبالتالى لم يعد هناك قدرة على الحشد الجماهيرى لدى جماعة الإخوان المسلمين لأى سبب يدعونه.

جماعة إرهابية لا سياسية
وأشار عبد الرازق، إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لم تعد جماعة سياسية بالأساس، ولكنها تحولت إلى جماعة إرهابية، مما يجعل استجابة المواطنين ضعيفة لدعواتهم للتظاهر فى أى وقت.


وتوقع الدكتور محمد فراج أبو النور، الكاتب والمحلل السياسى، أن دعوة عناصر جماعة الإخوان المسلمون للتظاهر فى 25 يناير المقبل، ستنتهى بالفشل، مؤكدًا أن عصر الجماعة قد ولَّى بلا رجعة، وعلى أن الجماعة ليس لها مستقبل سياسى فى مصر، سواء خلال تظاهرات 25 يناير المقبل أو فى أى يوم آخر يدعون فيه للتظاهر.

وأشار أبو النور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أنه أصبح ملحوظًا عدم تعاطف الرأى العام مع مظاهرات الجماعة، وهذا الأمر قد ظهر فى قلة الأعداد فى التظاهرات التى دعت إليها الجماعة فى الفترة السابقة، حيث إن معظم المتظاهرين من أعضاء الجماعة أنفسهم وليس من الجماهير العادية بالرغم من جهود الجماعة لمحاولة رشوة المواطنين الفقراء بالمبالغ المالية.

وأضاف أبو النور، أن دعوات جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر فى يوم 25 يناير المقبل، أثرها ضعيف، لأن الرأى العام اتضح له جليًا سوء مواقف الإخوان وعدائها لمصالح الوطن والشعب المصرى بأسره، بالإضافة إلى احتضانها لشتى الحركات الإرهابية، التى خرج معظمها، إن لم يكن جميعها، من معطف الأفكار المتطرفة والنزعات الإرهابية لجماعة الإخوان المسلمين، لافتًا إلى أن الجماعة تتحمل المسئولية السياسية عن مجمل نشاط التيارات الإرهابية بسبب ترويجها الدائم للعنف وعدم مبالاتها للأثار المأساوية، التى تترتب عليه، فضلًا عن تورط العديد من أفرادها وخلاياها فى الأنشطة الإرهابية المباشرة، وضبط أعداد كبيرة منهم فى حوادث التفجيرات والاعتداء على الممتلكات العامة وإحراق سيارات الشرطة والجيش ووسائل النقل العام.

وأوضح أبو النور، أن الأساس، الذى تبنى عليه جماعة الإخوان تظاهرتها، وهو أن ثورة 30 يونيو انقلابًا وليست ثورة، يتآكل كل يوم بمضى خارطة الطريق، التى أعلنتها ثورة 30 يونيو، إلى الأمام، بعد إقرار الدستور المصرى وانتخاب رئيس الجمهورية برغم معارضة الإخوان وأنصارهم وحلفائهم، بالإضافة إلى الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.


موضوعات متعلقة..
تحالف الإخوان يصدر بيانا بذكرى مرور 500 يوم على فض رابعة يهاجم الجيش والشرطة


الإخوان"ميكس"كل شئ والعكس..تطلق الشائعات وتنفيها..أنصار الجماعة يزعمون وجود مبادرة جديدة ومجلسها بتركيا ينفى..جمال حشمت:لن نشارك فى شىء متعلق بخارطة الطريق..ومحمد العرابى:يطلقون أكاذيب يتمنون تحقيقها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة