وزير النقل: آخر موعد لإنهاء أزمة شركة ديبكو بميناء دمياط 5 يناير المقبل

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 06:52 ص
وزير النقل: آخر موعد لإنهاء أزمة شركة ديبكو بميناء دمياط 5 يناير المقبل المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى، أنه سيتم عقد اجتماع نهائى يوم 5 يناير المقبل لحسم أزمة شركة ديبكو بميناء دمياط، والحاصلة على حق امتياز إنشاء وتشغيل محطة حاويات خاصة على مساحة مليون متر مربع بالميناء وأطوال أرصفة 2000 متر وطاقة تداول 4 ملايين حاوية، والمتعثرة منذ عام 2010.

وأضاف هانى ضاحى وزير النقل لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم حسم أزمة دبيكو سواء بفسخ التعاقد أو حل الأزمة واستئناف الشركة لعملها بالمشروع المتعطل لاستكمال إنشاء المحطة وتشغيلها، لافتا إلى أنه يريد أن ينهى هذه الأزمة من أجل تنفيذ مشروع محطة الحاويات سواء من خلال المستثمرين الحاليين أو غيرهم.

فيما قالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن وزارة النقل أرسلت لممثلى الشركة الخاصة أكثر من خطاب، للحضور للتفاوض على ديونها التى تعدت الـ120 مليون دولار، ومساعدتها فى الخروج من تعثرها الذى تعرضت له منذ 2010، إلا أنه لم يحضر أى ممثل لها، ولم تستجب لكل دعوات الوزارة للحضور لحل أزمتها.


موضوعات متعلقة..

وزارة النقل تدرس فسخ التعاقد مع شركة ديبكو بميناء دمياط لتراكم ديونها والإخلال بالاتفاق.. ومسئول: حصلت على مليون متر مربع لإنشاء محطة حاويات وتشغيلها أول 2009 ولم تنفذ وعطلت استثمارات بـ1.2مليار دولار















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة