رئيس مصلحة الأمن العام: القرضاوى ووجدى غنيم أبرز المدرجين الجدد على قوائم الإنتربول.. واستطعنا تغيير وجهة نظر "الإنتربول الدولى" بقانونية ضبطهم بعد اعتقادهم بأن ضبطهم "قرار سياسى"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 04:51 م
رئيس مصلحة الأمن العام: القرضاوى ووجدى غنيم أبرز المدرجين الجدد على قوائم الإنتربول.. واستطعنا تغيير وجهة نظر "الإنتربول الدولى" بقانونية ضبطهم بعد اعتقادهم بأن ضبطهم "قرار سياسى" اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، عن أن قرار وضع 42 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الإنتربول وإرسال أسمائهم فى النشرات الحمراء التى يتم إرسالها بصفة دورية إلى الإنتربول الدولى، يعد خطوة إيجابية ناجحة لشرطة الإنتربول فى ملاحقة كل العناصر الإرهابية والإجرامية الهاربة خارج البلاد.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن قطاع شرطة الإنتربول بذل جهودًا ضخمة فى توضيح كون هؤلاء القيادات الهاربة مطلوبين على خلفية تورطهم فى العديد من القضايا والتحريض على أعمال العنف والشغب.

وأوضح اللواء سيد شفيق أن قرار الإنتربول الدولى بوضعهم على قوائم الإنتربول يعد خطوة إيجابية ناجحة بعد أن تم إقناع شرطة الإنتربول الدولى وتغيير وجه نظرهم حيث إنهم كانوا يعتقدون أن رغبتنا فى ضبط وإحضار تلك القيادات هو قرار سياسى، إلا أنه عقب إقناعهم بحقيقة الأمر وتوضيح الصورة كاملة لهم أصدروا القرار بإدراج 42 من قيادات الجماعة على قوائم الإنتربول.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام أن من بين أبرز المتهمين المدرجين على قوائم الإنتربول هم الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، والداعية الإخوانى وجدى غنيم، وعدد من قيادات الجماعة الإرهابية.

وأضاف اللواء سيد شفيق أن الأجهزة الأمنية ستواصل جهودها فى ملاحقة كل المطلوبين لدى جهات التحقيق فى مصر وذلك بعد هروبهم خارج البلاد ومطاردتهم، مؤكدًا أن ذلك القرار سيعمل على تحجيم تحركاتهم وسيعجل من ضبط تلك القيادات فى أى من المطارات تمهيدًا وتسليمهم لمصر ومحاكمتهم فى القضايا المتهمين فيها.


موضوعات متعلقة:


مصادر بـ"الداخلية": وضع 42 قيادة إخوانية على قوائم الإنتربول الدولى.. وإرسال نشرة حمراء بأسمائهم.. والأسماء تشمل عبد الرحمن البر ووجدى غنيم ومحمد عبد المقصود وآخرين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة