محلب يفتتح مجمع مدارس اللواء نبيل فراج بسوهاج ويطالب بتغيير زجاج الفصول لـ"الفايبر".. يتفقد طريق الكوامل ويلتقط صورا تذكارية مع العاملين.. ويؤكد للمسئولين: البلد لو راحت مننا مش هترجع تانى

الخميس، 04 ديسمبر 2014 11:49 ص
محلب يفتتح مجمع مدارس اللواء نبيل فراج بسوهاج ويطالب بتغيير زجاج الفصول لـ"الفايبر".. يتفقد طريق الكوامل ويلتقط صورا تذكارية مع العاملين.. ويؤكد للمسئولين: البلد لو راحت مننا مش هترجع تانى جانب من الافتتاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، مجمع مدارس الشهيد اللواء نبيل فراج بمحافظة سوهاج، وذلك على أنغام الأغانى الوطنية، حيث استقبله الطلاب بالحفاوة والترحاب.

واستمع محلب لمطالب العاملين، كما أجرى رئيس الوزراء أحاديث ودية مع الطلاب قائلا "هنعملكم ملعب بس لازم تلعبوا رياضة"، كما أعطى أحد التلاميذ طلبا لرئيس الوزراء فمازحه رئيس الوزراء قائلا "دا طلب وظيفة" فرد الطالب قائلا "لا لسه لما أكبر عايز أطلع دكتور قلب" فرد محلب "زى مجدى يعقوب".

كما طالب رئيس الوزراء بتغيير زجاج أحد الفصول بالمدرسة بعد أن وجد شروخا به، وخلال تجوله بالمدرسة لاحظ محلب وجود كسر بسيط فى زجاج أحد الشبابيك فنبه على مدير المدرسة ضرورة تغييره، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تغيير جميع زجاج شبابيك المدارس بالفايبر حتى لا تحدث حوادث للطلاب، وقد حصل على أسعار مناسبة من مصانع الفايبر.
 محلب فى جولة بسوهاج<br>
محلب فى جولة بسوهاج
وفى ثانى أيام زيارته إلى سوهاج، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء يرافقه عدد من الوزراء والمحافظ، بتفقد كوبرى يقام على طريق الكوامل الجديد، وكذا تفقد طريق سوهاج الجديدة ( طريق الجامعة الجديد بالكوامل).

وأجرى محلب حوارا مع العاملين بالكوبرى شكرهم خلاله على تأديتهم عملهم بجدية، مؤكدا أن العامل الشريف، الذى يعرق من أجل بناء وطنه هو أغلى ما نملك هذه الأيام، مطالبا العمال بالحفاظ على بلدهم، والعمل ليل نهار لرفعتها.

ثم سألهم: اليومية كام؟ فقال أحدهم: 125 جنيها فى اليوم، ونريد عملا أكثر، ومشروعات جديدة لنعمل فيها، فقال محلب: المشروعات كتير، ومستقبل مصر أفضل.

وأصر رئيس الوزراء على التقاط صورة مع العاملين بالمشروع، مؤكدا أنه يفتخر بهم، فرد أحدهم: بل نحن من يفتخر بك، بأنك مهندس خرجت من بين العمال لتتولى مسئولية رئاسة مجلس الوزراء فى هذه الفترة، ومصر كلها معاك، فأنت حبيب العمال.
 محلب يتفقد عددا من المشاريع بالمحافظة <br>
محلب يتفقد عددا من المشاريع بالمحافظة

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال تفقده وحدات الإسكان الاجتماعى بسوهاج الجديدة إن الحكومة لديها خطة لتطوير القرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى تجربة قرية بنى خلاف الجديدة والتى تعتمد على بناء مساكن جديدة فى الظهير الصحراوى وتزويدها بكافة الخدمات خاصة فى بعض مناطق الصعيد، وأن الحكومة لديها تجربة جيدة فى تطوير العشوائيات ببورسعيد وتم تنفيذها بمنطقة القابوطى.

وأضاف فى تصريحات صحفية خلال زيارته بسوهاج أن زيارته لمدرسة الشهيد اللواء نبيل فراج تعطى رسالتين الأولى تخليدا لاسم الشهيد والثانية هى رسالة إلى المدرسين والعاملين بالمدرسة للحفاظ عليها وتطويرها.
 رئيس وزراء مصر وعدد من إداريى محافظة سوهاج<br>
رئيس وزراء مصر وعدد من إداريى محافظة سوهاج

وأوضح أنه أعطى توجيهات لوزير الرياضة بإنشاء ملاعب رياضية بالمدرسة وأن الوزير سيقوم لتنفيذ هذه التوجيهات، مؤكدا أن الدولة مستمرة فى مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يتضمن 240 ألف وحدة سكنية وأنه قام اليوم بتفقد بعض الوحدات السكنية بمدينة سوهاج الجديدة، مشيدا بتصميمات وتشطيبها هذه الوحدات.

وأكد محلب أن قانون الخدمة المدنية سيجعل الجميع يعمل وفقا لمعايير محددة وأن تطبيقه سيحدث نقلة فى الجهاز الإدارى للدولة، مشيرا إلى أن كل الزيارات التى يقوم بها يعقبها متابعة لمعرفة ما تم إنجازه من تكليفاته للمسئولين التنفيذيين بالمحليات.

وفى رده على وجود شكاوى من المواطنين تجاه المسئولين التنفيذيين للمحافظة قال "إنه جاء بنفسه للمحافظة للتعرف على مشكلاتها ووضع حلول لها وأن الحكومة تسعى لحل مشكلات المستثمرين وإنه عقد اجتماعا بالأمس بالمحافظة للتعرف على مشكلات المستثمرين من الغاز وأعطى تعليمات فورية بحلها وعقد رئيس الوزراء اجتماعا مساء أمس مع القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات، بمحافظة سوهاج، وذلك بحضور عدد من الوزراء ومحافظ سوهاج.

وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الرسالة التى يريد التأكيد عليها أننا فى هذه المرحلة نريد عملا، وجهدا، وانضباطا وطنيا، فلو كل مسئول فى موقعه أدى ما عليه، طبقا لتوصيف وظيفته، وتمكن من تشغيل الناس معه، البلد ستتحرك: "يجب أن ننفض الأتربة عن كاهل الموظف العام".
 محلب ومحافظ سوهاج يتفقدان المشروعات بالمحافظة<br>
محلب ومحافظ سوهاج يتفقدان المشروعات بالمحافظة
وأكد محلب أن قانون الخدمة المدنية الجديد الذى تم إعداده أساسه لن يساوى بين الذين يعملون والذين لا يعملون، فكم مدير عام، وكم وكيل وزارة يتواجد فى مكتبه فى ميعاده، ولكن سيكون هناك متابعة وحساب، ولن نسمح لأحد بالتحجج بالامكانات أو الأيادى المرتعشة "لازم نشتغل"، يجب أن نحل مشاكل المواطنين بطرق غير تقليدية، يجب أن نقف مع الناس.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن تحصل المحافظة والمركز الأكثر احتياجا على أعلى رعاية، ووجه أن يتم الاهتمام بمركز طهطا فى محافظة سوهاج لأنه المركز الأكثر فقرا طبقا للتقارير الواردة، وبالتالى يجب أن تزداد الرعاية الصحية به، وخدمات الإسكان والمرافق والضمان الاجتماعى وغيرها، مشيرا إلى أن هذه الحكومة تضع على أجندة أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية.

وخاطب المهندس إبراهيم محلب مسئولى المحافظة قائلا: نريد استنفارا فى الخدمات، بعد هذه الزيارة، فيجب أن يكون هناك تغيير وجراحات، ونتابع ونحاسب، فالطرق الداخلية بالمحافظة يجب أن يتم ترميمها وتطويرها، والإسكان الاجتماعى يجب الانتهاء منه على أكمل وجه، وبمرافق كاملة، مع تنسيق الموقع، والاهتمام ببرامج التنفيذ الزمنية، ثم قال لوكيل وزارة التعليم: أنت مسئول عن كل المدارس، "شغًل مديرى المدارس"، فلن يُقبل أن يقع زجاج شباك أو باب فوق تلميذ مرة أخرى، كل واحد مسئول عن مدرسته، ولن نسمح بغياب موظف، وحصوله على مرتبه، هذا يسرق مال الشعب.

وأكد رئيس الوزراء أن الدول لن تُبنى سوى بالعمل، وضرب مثالا بألمانيا واليابان وكوريا وغيرها، وبالتالى يجب أن يكون العمل هو اللغة الوحيدة فى مصر حاليا.

ثم سرد محلب عدة شكاوى من المواطنين السوهاجيين التى ترد إلى مجلس الوزراء، أو المُثارة فى وسائل الإعلام، وناقش مسئولى المحافظة فيها، وطلب سرعة حل هذه المشاكل، سواء فى توفير السولار، والبنزين، وأنابيب البوتاجاز، أو الخدمات الصحية والأمنية فى بعض القرى.

كما عقد محلب اجتماعا أيضا مع أعضاء الغرفة التجارية بسوهاج والمستثمرين، وشباب الأحزاب فى سوهاج، واستمع إلى مطالبهم، ووعدهم بتنفيذها، ثم أكد فى نهاية هذه اللقاءات على ضرورة الاصطفاف فى هذه المرحلة، فالحكومة لن تنجح فى مهمتها إلا بمساندة المواطنين، مشددا على ضرورة أن نحافظ على بلدنا، "لأنها لو راحت مننا، مش هترجع تانى".















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة