لمنع إلقاء الصرف الصحى بالمياه..

محلب يكلف مدير أمن سوهاج بتشكيل شرطى بمنطقة السكاكين

الخميس، 04 ديسمبر 2014 04:11 م
محلب يكلف مدير أمن سوهاج بتشكيل شرطى بمنطقة السكاكين إبراهيم محلب
كتب هند مختار- محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ختام زيارته اليوم لمحافظة سوهاج، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة منطقة السماكين، التى تقع على نهر النيل بمدينة المنشاة، وتبلغ مساحتها حوالى 3.65 فدان، ويقطنها حوالى 1000 نسمة، وتعتبر من المناطق العشوائية غير الآمنة، ويعمل معظم أهالى المنطقة بمهنة الصيد.

وخلال الزيارة استمع رئيس الوزراء إلى مطالب ساكنى المنطقة، والتى تتلخص فى توفير مساكن بديلة بالمنطقة المجاروة لمساكنهم الحالية، وتوصيل الصرف الصحى لهم، والحصول على تراخيص لتوصيل عدادات المياه، وإنشاء وحدة صحية بالمنطقة، وكذا القضاء على التلوث وإزالة القمامة من المنطقة.

وأثناء الزيارة تجمع أهالى المنطقة كلها لخوفهم من أن تتم أعمال الإزالة، فطمأنهم رئيس الوزراء بأنه لا إزالة للعشش، أو للمنازل العشوائية إلا بعد الانتهاء من بناء مساكن بديلة لهم، وتسكينهم فيها، وكلف محلب مدير الأمن بأن تكون هناك تشكيلات من الشرطة اليوم بالمنطقة لمنع أى مواطن من إلقاء الصرف الصحى بالمياه، وهو ما يعيق الصيادين عن الصيد، ويلوث النيل، فيجب تطبيق القانون بحسم على هؤلاء، وتم تغليظ العقوبة مؤخرا، والتف الأهالى فرحين حول رئيس الوزراء، ورددوا: تحيا مصر، بنحبك يا محلب.

وعقب صعوده للأتوبيس الذى يستقله أجرى رئيس الوزراء اتصالات تليفونية أولها بوزير الصحة، وكلفه بإرسال قوافل طبية على الفور لأهالى منطقة السماكين، ورعايتهم صحيا، ثم أجرى اتصالا بوزيرة التطوير الحضرى أكد خلاله أن هذه المنطقة أولوية أولى فى خطط التطوير، ويجب أن يتم التواصل مع أهالينا سكان المنطقة لشرح خطط التطوير، وطمأنتهم.

كما كلف وزير الإسكان بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بالمنطقة، وأن يكون العمل ليل نهار، فأكد الوزير أن الشركة المنفذة للمشروع ستنتهى منه بعد عام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة