5 علامات توضح حاجة طفلك لاستقبال حيوان أليف

الخميس، 04 ديسمبر 2014 08:13 م
5 علامات توضح حاجة طفلك لاستقبال حيوان أليف الأطفال يحبون الحيوانات الأليفة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من المخاوف الكثيرة لدى الأهالى على أبنائهم من الحيوانات الأليفة والأمراض التى يمكن أن تنتقل إليهم منها، أثبتت دراسات عديدة أن للحيوانات الأليفة تأثيرًا إيجابيًا على الأطفال، خاصة من الجانب النفسى، ولكنهم يتساءلون دائمًا حول الوقت المناسب لفعل ذلك، فكيف نعرف أن أطفالنا مستعدون لاستقبال حيوان أليف؟

ووفقًا لموقع "womanitely" هناك 5 علامات تدل على أن الوقت مناسب لاستقبال حيوان أليف:

1. حين تلاحظ أن أطفالك يشعرون بالراحة فى وجود الحيوانات
ليس من المناسب أبدًا أن تحضر لطفلك حيوانًا أليفًا بينما هو يشعر بالخوف منهم أو يخشى لمسهم، وللتأكد من ذلك يمكن اصطحاب أطفالك إلى مأوى للحيوانات الأليفة للتعرف عليهم وتراقب رد فعلهم، من دون إجبارهم على لمس الحيوانات أو الاقتراب منهم.

2. حين تلاحظ أن أطفالك يحترمون الحيوانات
يجب أن تتأكد أن أطفالك يفهمون المبادئ الأساسية للسلوك السليم مع الحيوانات، وأنهم يعرفون أنه من الخطأ ضربهم أو شدهم بطريقة غير مناسبة، وأنه يجب تركهم حين يأكلون ومنحهم بعض المساحة والحرية.

3. تأكد أنهم يتحملون المسئولية
إذا كان أطفالك يهملون الواجبات المنزلية فإنهم على الأرجح سيهملون المسئوليات المرتبطة بحيواناتهم الأليفة، لذا يجب فى البداية أن تعلمهم أن يأخذوا المسئولية على محمل الجد وأنهم سيكونوا على استعداد لرعاية الحيوانات الأليفة.

4. عندما يهتمون بنظافتهم الشخصية تلقائيًا
إذا لم تكن بحاجة لتذكير طفلك بغسل أسنانه ويديه أو يأخذ دشًا فإن أطفالك وصلوا لمستوى مطمئن من النضج يضمن أنه بإمكانهم رعاية حيوان أليف.

5. تأكد أنهم يريدون الالتزام برعاية حيوان أليف
يجب أن تتأكد أنهم يريدون الحيوان الأليف فعلاً وليس مجرد نزوة جديدة ولا يعتبرونه لعبة يتركونها بعد أن يشعروا بالملل منها، وتأكد أنهم ينوون الالتزام برعاية الحيوان الأليف على المدى الطويل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة