مصادر بـ"الداخلية": وضع 42 قيادة إخوانية على قوائم الإنتربول الدولى.. وإرسال نشرة حمراء بأسمائهم.. و الأسماء تشمل عبد الرحمن البر ووجدى غنيم ومحمد عبد المقصود وآخرين

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:36 م
مصادر بـ"الداخلية": وضع 42 قيادة إخوانية على قوائم الإنتربول الدولى.. وإرسال نشرة حمراء بأسمائهم.. و الأسماء تشمل عبد الرحمن البر ووجدى غنيم ومحمد عبد المقصود وآخرين وزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بالإنتربول فى وزارة الداخلية أنه تم وضع 42 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الإنتربول الدولى وإرسال أسمائهم فى النشرات الحمراء، التى يتم إرسالها بصفة دورية، وأن هناك شخصيات بارزة ضمن الـ 42 شخصًا الذين تم وضعهم على قوائم الإنتربول، لافتًا إلى أن أجهزة الأمن بإشراف اللواء سيد شفيق رئيس قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية مستمرة فى ملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين لدى جهات التحقيق فى مصر وذلك بعد هروبهم خارج البلاد.

وقالت المصادر الأمنية، إنه ربما يكون من أبرز الأسماء التى تم وضعها على قوائم الإنتربول الدكتور محمود عزت، وهو نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، والملقب بـ"ثعلب الجماعة"، حيث إنه مطلوب لدى جهات التحقيق فى قضية اقتحام السجون المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى، ونحو 130 شخصًا آخرين، حيث إنه المتهم رقم 80 فى القضية، فضلاً عن اتهامه برفقة بعض قيادات جماعة الإخوان بتولى جماعة إرهابية بالمخالفة للقانون والتحريض على قلب نظام الحكم بالبلاد وإثارة الفوضى، وتكدير السلم العام، والدعوة للتظاهرات والإضرابات والتحريض على جرائم عنف.

وتشمل القوائم اسم عبدالرحمن البر الذى يلقب بـ"مفتى الإخوان" وصاحب الفتاوى الشهيرة بالتحريض على العنف والقتل وسفك الدماء، فضلاً عن صدور حكم ضده بالإعدام فى قضية "قطع طريق قليوب".

ويأتى فى القوائم أيضا، وجدى غنيم الداعية المعروف الهارب لقطر، المطلوب فى العديد من الوقائع التحريضية على العنف وتحريض شباب الإخوان على مهاجمة دور العبادة، وتشمل القوائم اسم صلاح عبد المقصود وزير الإعلام الأسبق، المتورط فى عدة قضايا أبرزها قضية سيارات البث برابعة العدوية والتربح بدون وجه حق، والداعية محمد عبدالمقصود، المتورط فى قضية "قطع طريق قليوب"، التى وقعت شهر يوليو 2013، والمتهم فيها 48 شخصًا، من بينهم 12 من قيادات الإخوان، بالتظاهر والتجمهر وقطع طريق قليوب، والصادر فيها حكم بالإعدام على 10 متهمين، والمؤبد على 37 آخرين، وهناك من العديد الأسماء الأخرى، لافتا إلى أن الإنتربول قد يعلن عن وضع أسماء أخرى بالنشرات الحمراء التى يرسلها بصفة دورية لملاحقة الهاربين بالخارج.



موضوعات متعلقة:

الإنتربول المصرى: لم نتلق إخطارا رسميا من قطر بطرد قيادات الإخوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة