موجز اقتصاد مصر.. الحصول على 500 مليون يورو مرتبط بتقرير صندوق النقد

الخميس، 04 ديسمبر 2014 05:53 م
موجز اقتصاد مصر.. الحصول على 500 مليون يورو مرتبط بتقرير صندوق النقد جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، على رأسها إعلان سفير الاتحاد الأوروبى أن حصول مصر على 500 مليون يورو مرتبط بتقرير صندوق النقد عن الاقتصاد المصرى.

وقال جيمس موران، سفير الاتحاد الأوربى بالقاهرة، إن حزمة المساعدات التى تعهد بها الاتحاد الأوروبى لمصر بعد الثورة، والتى تقدر بـ500 مليون يورو، مرتبطة باتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى.

وأضاف موران فى تصريحات له على هامش توقيع اتفاقية مع وزارة التعاون الدولى المصرية "ذكرت بعثة الصندوق التى قدمت لمصر فى الشهر الماضى تحسن الاقتصاد المصرى، لذا أتوقع أن تصل حزمة المساعدات الأوروبية العام المقبل، لأنها ترتبط بإجراءات أيضا داخل الاتحاد الأوروبى".

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تعديل فى خطط أسعار الإنترنت لتناسب كافة شرائح العملاء الحاليين والجدد، وتضمن حصولهم على تجربة متميزة باستخدام الإنترنت بسعات أكبر أو سرعات أعلى بأسعار منخفضة، تحت شعار "بداية جديدة للإنترنت".

وقال المهندس محمد النواوى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، إن الشركة تضع نصب أعينها تحقيق متطلبات عملائها، وأن تعديل خطط الأسعار يأتى فى إطار سعى الشركة لحصول عملائها على أفضل الخدمات بأقل الأسعار.

وأضاف النواوى أن الأسعار الجديدة لخدمات الإنترنت هى انطلاقة حقيقية داخل سوق الاتصالات المصرى والتى تستهدف وضع "بداية جديدة للإنترنت" تواكب متطلبات العملاء واهتماماتهم المتطورة.

وقال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط المصرى، فى مؤتمر اليوم خلال طرح مبادئ قانون الخدمة المدنية الجديد، إن القانون يتضمن أنه لا يجوز أن يعمل موظف تحت إشراف أقاربه فى نفس الوحدة بالعمل ويمكنه تدبير موقفه خلال 3 أشهر.

كما تضمن القانون منع الموظف من ممارسة العمل الحزبى والسياسى داخل مكان عمله ومنعه من جمع تبرعات لصالح أحزاب أو الترويج لأفكار سياسية لضمان حياد الموظف العام ويمكن ممارسة الحق بعد ساعات العمل وليس فيها.

وأوضح أن القانون يتضمن أن يتم إنهاء خدمة أى موظف يحصل على تقريرين سنويين أقل من المتوسط مع احتفاظه بحقوقه، كما سيتم تعميم فكرة الموارد البشرية بدلا من شئون العاملين بكل المصالح، مع التأكيد على التدريب المستمر للموظف العام لضمان الكفاءة.

وأجرى المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول المصرى، مباحثات مع الجزائر للتعرف على موقف استيراد الغاز الطبيعى المسال ومتابعة ما تم التوصل إليه بين مسئولى الشركة القابضة للغازات الطبيعية، وشركة سوناطراك، وتم الاتفاق على توريد 6 شحنات من الغاز المسال الجزائرى خلال الفترة من أبريل وحتى سبتمبر 2015 بمعدل شحنة شهريًّا.

وتم التوصل إلى اتفاق على عقد اجتماع بالجزائر نهاية هذا الشهر للتوقيع على العقد، وعقد اجتماعات بين خبراء البلدين فى مجالات البحث والاستكشاف والغاز الطبيعى والتكرير لوضع برامج العمل وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، كما تم استعراض إمكانية الاستفادة من خبرة الجزائر فى مجال الغاز الصخرى.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 4.44 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، حيث أغلق جلسة اليوم عند مستوى 521.87 مليار جنيه، مقابل إغلاقه عند مستوى 517.43 مليار جنيه.

الاتحاد الأوروبى: حصول مصر على 500 مليون يورو مرتبط بتقرير صندوق النقد

المصرية للاتصالات تغير خطة أسعار الإنترنت لتناسب كل شرائح العملاء

وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية يربط الموظف بالكفاءة ويمنع الهدايا

وزير البترول المصرى: نوقع مع الجزائر عقدا لاستيراد الغاز نهاية الشهر

البورصة تربح 4.4 مليار جنيه نهاية تعاملاتها بمشتريات المصريين والعرب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة