بنود بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين لتدريب المحررين الجدد.. يتضمن التشريعات الإعلامية ومهارات الكتابة الإنجليزية والعربية.. "الصحفيين": اجتياز الدورات التدريبية شرط أساسى للقيد

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:36 م
بنود بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين لتدريب المحررين الجدد.. يتضمن التشريعات الإعلامية ومهارات الكتابة الإنجليزية والعربية.. "الصحفيين": اجتياز الدورات التدريبية شرط أساسى للقيد نقابة الصحفيين - أرشيفية
كتب محمد السيد- وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر بنود بروتوكول التعاون المنتظر توقيعه بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين لتدريب المحررين الجدد قبل قيدهم بجدول تحت التدريب، حيث احتوى البروتوكول على 5 بنود فى مجالات تدريب الصحفيين، الذى يستهدف تدريب 1200 صحفى سنويًا بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة القاهرة.

وتضمن البند الأول من البروتوكول، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن يكون التعاون بين الطرفين على قيام مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية فى "التشريعات الإعلامية، مهارات الكتابة الصحفية، مهارات الاتصال الفعال، مهارات الحاسب الآلى، مهارات اللغة الإنجليزية"، وذلك لتنمية مهارات الصحفيين الملتحقين بتلك البرامج.

ونص البروتوكول على أن يتولى مركز قدرات تنمية أعضاء هيئة التدريس إعداد المادة التدريبية وتنفيذ البرامج التدريبية، وذلك فى مقر المركز بجامعة القاهرة، على أن تكون مدة البرنامج التدريبى 48 ساعة بمعدل 6 ساعات يوميا لمدة 8 أيام، وذلك لكونها دورة تدريبية مكثفة.

واحتوى البروتوكول على بندى ينص على حصول المتدرب فى نهاية البرنامج التدريبى على شهادة اجتياز البرنامج معتمدة من جامعة القاهرة، وأن تسرى هذه المذكرة المشتركة بين نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة لمدة 3 سنوات من تاريخ توقيع الطرفين عليها.

وأكد مصدر أن البروتوكول سيتم توقيعه يوم السبت المقبل، بين نقابة الصحفيين وجامعة القاهرة، بعد أن تم الاتفاق على كل البنود السابقة بين الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، وضياء رشوان، نقيب الصحفيين.

وقال علاء ثابت، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن ضياء رشوان نقيب الصحفيين سيوقع بروتوكولا مع جامعة القاهرة خلال الأيام المقبلة لتدريب المحررين المتقدمين للجنة القيد تحت التمرين القادمة.

وأضاف ثابت فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدورات ستتم بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس التابع للجامعة، لافتا إلى أن اجتياز المتقدمين للجنة لتلك الدورات شرط أساسى للقيد.

وأشار إلى أنه فى حالة رسوب الزميل فى الامتحان من الممكن أن يلحق بدورة أخرى، مؤكدا أن النقابة تحاول الآن مع جامعة القاهرة تخفيض قيمة الدورات. وأوضح أنه سيتم تحديد موعد انعقاد لجنة القيد القادمة عقب الانتهاء من توقيع برتوكول التعاون مع جامعة القاهرة.

وأوضح الدكتور عمرو مصطفى أن المركز سيقوم بإعداد وتنفيذ البرنامج التدريبى لتنمية مهارات الصحفيين، المتفق عليه، وإعداد المادة التدريبية بمقر المركز، مشيرًا إلى أن مدة البرنامج التدريبى، الذى سيكون مكثفا، 48 ساعة بمعدل 6 ساعات يوميًا لمدة 8 أيام، ويتضمن مجالات التشريعات الإعلامية ومهارات الكتابة والفنون الصحفية ومهارات الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية واللغة العربية.

وأضاف "مصطفى"، أن المتدرب سيحصل فى نهاية البرنامج التدريبى على شهادة اجتياز البرنامج معتمدة من جامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة يضم مدربين معتمدين على المستوى الدولى، إلى جانب أن المركز حاصل على الاعتماد الدولى فى مجال التدريب. وقال إن مدة الاتفاقية 3 سنوات قابلة للتجديد.





بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين لتدريب المحررين الجدد

بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين لتدريب المحررين الجدد


صفحة رقم 3 لبروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين

صفحة رقم 3 لبروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة