تيار الاستقلال والجبهة المصرية يطالبان الحكومة بأن تكون الدوائر فى البرلمان القادم 420.. الفضالى وراضى للهنيدى: غالبية الأحزاب ترفض تقسيم الدوائر إلى 235 خوفًا من تسلل الإرهابيين للبرلمان

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:39 م
تيار الاستقلال والجبهة المصرية يطالبان الحكومة بأن تكون الدوائر فى البرلمان القادم 420.. الفضالى وراضى للهنيدى: غالبية الأحزاب ترفض تقسيم الدوائر إلى 235 خوفًا من تسلل الإرهابيين للبرلمان أحمد الفضالى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطى واللواء أمين راضى أمين تنظيم الجبهة المصرية منذ قليل بالمستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، حيث دارت مناقشات موسعة حول قانون تقسيم الدوائر، وطالب راضى والفضالى الحكومة العدول فورًا عن تقسيم الدوائر إلى 235 دائرة، وأن يكون هناك 420 دائرة انتخابية.

واكد اللواء أمين راضى أن أحزاب الجبهة المصرية وغيرها من الأحزاب الأخرى تحذر الحكومة من مغبة شبهة عدم الدستورية لبرلمان مصر فى حال إصرار الحكومة على النظام الحالى لتقسيم الدوائر، بالإبقاء على 235 دائرة؟.
وشدد راضى على ضرورة أن تستجيب الحكومة لمطالب الشارع وأن تغلق الباب أمام الكيانات الإرهابية من جماعة الإخوان الإرهابية وغيرها من التسلل للبرلمان، إضافة إلى أن تقسيم الدوائر واختيار الناخب لـ 3 مرشحين فى دائرة واحدة أو 2 أو واحد يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، أما تقسيم الدوائر إلى 420 دائرة أمر يصب فى صالح المرأة والشباب والأقباط والوجوه الجديدة على عكس الدوائر الشاسعة.

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد الفضالى ضرورة عدول الدولة فورا عن هذا المقترح، وأن يتم إجراء دراسة متأنية للدوائر خاصة فى صعيد مصر لتوفير الفرص العادلة بين قبائل العرب والهوارة والأشراف، حتى يتم التمثيل العادل والفرص المتكافئة بين جميع المرشحين والناخبين، وذلك لن يكون إلا من خلال وجود 420 دائرة، يشغلها 420 نائبًا على مستوى الجمهورية.

وأكد المستشار الفضالى أن وجود 420 دائرة يغلق الباب تماما أمام بعض التحالفات مع التنظيمات الإرهابية من القفز والتسلل للبرلمان معلنًا تأييده التام لرؤية الأحزاب، وأنهم على استعداد للقيام بجولات مكوكية سريعة لدراسة إمكانية تنفيذ الانتخابات من خلال تقسيم الدوائر إلى 420 دائرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة