آخر كلام.. 213 من قيادات "الوطنى" فى انتخابات النواب.. أبرزهم "محيى الدين الزيدى" و "سيد جوهر" بالجيزة و "عبدالعظيم الباسل" و "حاتم المليجى" بالفيوم

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 02:46 م
آخر كلام.. 213 من قيادات "الوطنى" فى انتخابات النواب.. أبرزهم "محيى الدين الزيدى" و "سيد جوهر" بالجيزة و "عبدالعظيم الباسل" و "حاتم المليجى" بالفيوم حيدر بغداداى
كتب - محمد الجالى - علام عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر 213 عضوا بارزا من أعضاء الحزب الوطنى المنحل خوض انتخابات مجلس النواب 2015 ، على مقاعد عدد من التحالفات والأحزاب السياسية، من بينها أحزاب المؤتمر والمصريين الأحرار وتحالف الدكتور كمال الجنزورى.

كما قرر عدد من هؤلاء خوض الانتخابات البرلمانية كمستقلين دون الانضمام إلى أى من الأحزاب والحركات السياسية، معتمدين فى ذلك على التربيطات العائلية والقبلية، والرصيد الجماهيرى، خاصة أولئك الذين فازوا فى 3 و 4 دورات برلمانية متتالية.

والمفاجئ فى الأمر أن هناك عددا من أقارب الرئيس الأسبق مبارك ينوون خوض الانتخابات البرلمانية، على دوائر محافظة المنوفية، وبدأوا من الآن التجهيز لها.

ويتركز وجود مرشحى الوطنى المستقلين فى محافظات الصعيد، ومنها قنا وسوهاج والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط، فيما يتركز أغلب أعضاء الحزب الوطنى المنحل الذين ينوون الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة، على مقاعد عدد من التحالفات والأحزاب السياسية، فى الوجه البحرى.

العديد من نواب الحزب الوطنى بدأوا فى عقد مؤتمرات جماهيرية استباقية، فى دوائرهم بالمحافظات السابقة، خاصة النواب الذين فازوا بأكثر من دورة انتخابية فى عهد نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

ومن أشهر الأسماء التى كانت أعضاء بارزة فى الحزب الوطنى، سواء تنظيمية أو برلمانيين سابقين، النائب محيى الدين الزيدى، نائب دائرة الصف بالجيزة، الذى فاز بأربع دورات متتالية عن مجلسى الشعب والشورى بالحزب الوطنى، والنائب سيد جوهر رئيس لجنة الشباب والرياضة وعضو بثلاث دورات متتالية عن الحزب الوطنى بالجيزة، ومصطفى هيبة عضو برلمان 2010 عن الحزب الوطنى بأكتوبر، وعبدالعظيم الباسل وحاتم المليجى بالفيوم، وحيدر بغدادى بالقاهرة.

وبالتزامن مع ذلك، أعلن اللواء أمير راضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى ببرلمان 2010 فى تصريحات إعلامية، أمين عام حزب المؤتمر وائتلاف الجبهة المصرية، عن خوض قرابة 80 من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، سواء من الصف الأول والثانى من قيادات الوطنى المنحل معركة الانتخابات البرلمانية فى العديد من المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة