"التليجراف": نظام الأسد يعدم 130 سجينًا مصابين بالطاعون

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 01:11 م
"التليجراف": نظام الأسد يعدم 130 سجينًا مصابين بالطاعون الرئيس السورى بشار الأسد
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زعمت المؤسسة السورية المعارضة لنظام بشار الأسد قيام الأخير بإعدام 130 سجينًا فى سجون العاصمة دمشق بعد إصابتهم بمرض الطاعون بسبب ظروف السجن غير الآدمية وفقا لما نشرته صحيفة التليجراف البريطانية.

وأضافت المؤسسة المعنية بالتعديات على حقوق الإنسان أن نظام بشار الأسد قام بإعدام 131 سجينا فى شهر سبتمبر الماضى، بعد تفشى مرض الطاعون بين نزلاء أحد سجون النظام فى العاصمة السورية دمشق.

ويقول تقرير المؤسسة إن الجثث دفنت فى مقبرة جماعية بالقرب من إحدى القواعد العسكرية فى العاصمة، بعد تكفينها بأكياس من النايلون.

ومن جانبها نفت منظمة "هيومان رايتس واتش" توصلها إلى أى دليل على المذبحة المزعومة، ولكنها أكدت تعرفها على العديد من التعديات داخل سجون نظام بشار الأسد، منها تعديات رواها نزلاء سابقين فى تلك السجون.

وكانت اللجنة السورية للعدالة الانتقالية المعارضة لنظام بشار الأسد قد نشرت تقرير يوثق 60 ألف حالة اختفاء قسرى منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية منذ 4 سنوات حتى الآن.

ودعا "ناصر الحريرى" أمين عام التحالف السورى المعارض لنظام بشار الأسد المجتمع الدولى والمنظمات الحقوقية إلى وضع نهاية للتعديات التى يتعرض لها نزلاء سجون بشار الأسد، وفرض الرعاية الصحية على سجون النظام حماية للمساجين من تفشى الأمراض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة