بالصور.. وكالة أمريكية: روسيا تمتلك 5 أسلحة فتاكة لحماية القطب الشمالى.. وتؤكد: لديها أقوى كاسحات نووية و6 غواصات عملاقة من نوع "أكولا".. وطائرات ميج "31" وقاذفات "تو95" والقوات الخاصة لخوض أى حرب

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 01:32 م
بالصور.. وكالة أمريكية: روسيا تمتلك 5 أسلحة فتاكة لحماية القطب الشمالى.. وتؤكد: لديها أقوى كاسحات نووية و6 غواصات عملاقة من نوع "أكولا".. وطائرات ميج "31" وقاذفات "تو95" والقوات الخاصة لخوض أى حرب أقوى كاسحة جليد نووية فى العالم روسية الصنع ومكتوب عليها 50 عاما من النصر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة "National Interest" الأمريكية عن امتلاك روسيا الإمكانيات الكافية للدفاع عن منطقة القطب الشمالى حال تعرضها لأى هجوم، لأن هذه المنطقة تتيح فرصا لتوسيع الملاحة الدولية وإجراء أعمال التنقيب عن النفط والغاز وغيرهما من الثروات الطبيعية، الأمر الذى يجعل المنطقة أقل أمنا وعرضة للاعتداء.
	القوات الخاصة الروسية فى القطب الشمالى
القوات الخاصة الروسية فى القطب الشمالى

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن الوكالة الأمريكية قولها إن موسكو ورثت عن الاتحاد السوفيتى السابق الأسلحة اللازمة لصد أى هجوم على المنطقة، وهى تمتلك خبرات واسعة فى هذا المجال، حيث إن موسكو تمتلك عددا أكبر من كاسحات الجليد التى تستخدم على نطاق واسع رغم من ذوبان الجليد الذى لا يزول تماما، بل أصبح أكثر حركية.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أنه ضمن كاسحات الجليد هذه 4 كاسحات نووية وعدد كبير من كاسحات الجليد العاملة بالوقود التقليدى وهناك غواصة عملاقة تدعى "أكولا" بوسعها مكافحة غواصات وسفن على حد سواء وبلغ عدد تلك الغواصات الشمالية القطبية فى الأسطول الروسى 6 غواصات، موضحة أن طائرات الدفاع الجوى الروسى تلعب دورا مهما فى مكافحة قاذفات القنابل المعادية فى الشمال، وتستطيع مقاتلات "ميج – 31" كشف وتدمير قاذفات القنابل الأمريكية إذا حاولت التوغل فى المنطقة.
	تعد الغواصة
تعد الغواصة "أكولا" والتى تعنى "سمكة القرش" من أقوى الغواصات التى تعمل فى القطب الشمالى

وأكدت الوكالة أن قاذفة القنابل الاستراتيجية الروسية "تو – 95" من أقدم النماذج للطائرات الروسية العاملة لكن نسختها البحرية "تو 142" لا تزال سلاحا خطيرا يمكن أن يوجه ضربات إلى الغواصات والسفن الحربية المعادية، إذ إنها تتزود بصواريخ مجنحة مضادة للسفن، ويبلغ مدى عملها 5000 كيلومتر، لافتة إلى أنه فى منطقة القطب الشمالى لا توجد مدن وقرى مأهولة بالسكان، لهذا يزداد دور القوات الخاصة والقواعد الثابتة التى باشرت روسيا بإنشائها فى المنطقة.

وأضافت الوكالة أن روسيا جاهزة لخوض الحرب فى المنطقة أكثر من أى دولة أخرى ، لأنها تمتلك 5 أدوات فعالة بوسعها كبح أى معتد.

	كاسحات الجليد النووية
كاسحات الجليد النووية

	أقوى كاسحة جليد نووية فى العالم
أقوى كاسحة جليد نووية فى العالم روسية الصنع ومكتوب عليها 50 عاما من النصر

الغواصة السوفيتية
الغواصة السوفيتية "أكولا"

المقاتلة الروسية ميج
المقاتلة الروسية ميج "31"

ميج 31 هى طائرة اعتراضية
ميج 31 هى طائرة اعتراضية أسرع من الصوت روسية الصنع

قاذفة الصواريخ الاستراتيجية القوية تو 95
قاذفة الصواريخ الاستراتيجية القوية تو 95

القاذفة السوفيتية تو 142
القاذفة السوفيتية تو 142



أخبار متعلقة:


بالصور.. روسيا تعلن الحرب على "الكويكبات" لتجنب مخاطرها.."تهديد الفضاء" يجذب العلماء بعد اكتشاف دخول أجسام فضائية للأرض مرة كل أسبوعين.. وأمريكا وألمانيا يستعدان لاستخراج المعادن من أحجار كونية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة