حلفاء الإخوان يوجهون للجماعة ضربة النهاية.. الجبهة السلفية وحزب الاستقلال المنحل يعلنان رسميا الانسحاب من "تحالف الإخوان".. ومصادر: فشل مظاهرات 28 نوفمبر وتجاهل الجماعة لآراء حلفائها وراء الانسحابات

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 03:06 م
حلفاء الإخوان يوجهون للجماعة ضربة النهاية.. الجبهة السلفية وحزب الاستقلال المنحل يعلنان رسميا الانسحاب من "تحالف الإخوان".. ومصادر: فشل مظاهرات 28 نوفمبر وتجاهل الجماعة لآراء حلفائها وراء الانسحابات مجدى أحمد حسين رئيس حزب الاستقلال المنحل
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كمال الهلباوى: التحالف فى طريقه للانهيار والاستقلال منه

"إصلاح الجماعة الإسلامية": الإخوان لا يلعبون إلا لمصالحهم الحزبية

أعلنت الجبهة السلفية وحزب الاستقلال المنحل انسحابهما بشكل رسمى من تحالف دعم الإخوان، فيما لم يصدر أى بيان عن التحالف حتى الآن للرد على تلك الانسحابات، التى وصفها خبراء بأنها تنهى رسميا على هذا التحالف الذى لم يتبق منه سوى الإخوان والجبهة السلفية.

وأعلنت الجبهة السلفية الانسحاب رسميًا ونهائيا من تحالف دعم الشرعية الذى تتزعمه جماعة الإخوان، وأشارت الجبهة فى بيان إلى أنها انضمت إلى التحالف منذ تأسيسه، مؤكدة أنها ترى وجوب العمل من خلال أفق سياسى أرحب، يقوم على مد الجسور والاصطفاف، ويؤسس على الاجتماع، ولكن بشرط ألا يتجاوز الثوابت الشرعية والوطنية، ولم يحدد البيان أسبابًا واضحة لهذا الانسحاب المفاجئ.

كما أعلنت الأمانة العامة لحزب الاستقلال المنحل رسميا انسحابها من تحالف دعم الإخوان، وقال الحزب فى بيان له اليوم الجمعة، إن الأمانة العامة للحزب قررت تجميد وضعها داخل تحالف الإخوان .

وكشفت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان، أسباب انسحاب الجبهة السلفية من التحالف الذى تتزعمه الجماعة، مشيرة إلى أن فشل دعوات ما تسمى "انتفاضة الشباب المسلم" كانت السبب الأكبر فى هذا الانسحاب.

وقالت مصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أزمة كبيرة حدثت بين الإخوان والجبهة السلفية، بعد قرار الجماعة قبل ساعات من دعوات التظاهر 28 نوفمبر بالتراجع عن تلك الدعوات مما أحدث خلافا كبيرا مع الجبهة اللسفية.

وأشارت المصادر إلى أن اتهامات متبادلة تمت بين الجبهة السلفية والإخوان خلال الأيام الماضية، لاسيما مع دعوات الجماعة بالتوحد مع القوى الثورية، وعدم التواصل مع حلفائها فى تحالف دعم الإخوان، مما جعل الجبهة تعلن رسمياً انسحابها من التحالف.

وأوضحت المصادر أن تجاهل الإخوان لوجهات نظر وآراء حلفائها داخل التحالف كان له سبب كبير فى إعلان تلك الأحزاب انسحابها من التحالف، متسبعدة أن يكون هذا الانحساب المتتالى جاء بتنسيق بين الجبهة وحزب الاستقلال.

من جانبه، قال الدكتور كمال الهلباوى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن الجبهة السلفية كانت تأمل فى قيادة شباب الإخوان إلى الفتنة التى دعت لها خلال الأسبوع الماضى، ولكنها فشلت، وخاب أملها وأمل من معها فى يوم 28 نوفمبر الماضى.

وأضاف "الهلباوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تحالف دعم الإخوان فى طريقه إلى الانهيار بشكل كامل، حيث لم يبق داخل التحالف سوى الإخوان والجماعة الإسلامية، موضحا أن التحالف ضم تيارات متناقضة وتكفر بعضها البعض ولا يوجد تحالف يستمر بهذا الشكل.

فيما قال عبد الرحمن صقر، المتحدث باسم جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن انسحاب الجبهة السلفية، من تحالف دعم الإخوان وضع الجماعة الإسلامية فى مأزق وفخ كبير.

وأضاف فى بيان للجبهة أنه لابد من وقفة مع النفس لا يوجد فى التحالف إلا الجماعة الإسلامية، وسوف تتحمل كل مساوئ التحالف، فالمصالحة قادمة، والإخوان لا يلعبون إلا لمصالح حزبية لهم .



موضوعات متعلقة..


كمال الهلباوى: "تحالف الإخوان" فى طريقه للانهيار بعد انسحاب حزب الاستقلال


مجدى أحمد حسين فى رسالة من محبسه يعلن انسحابه من تحالف الإخوان.. ويؤكد: الجماعة ديكتاتورية ولا تستجيب لمطالبنا.. والحركة الإسلامية لن تتجاوز الأزمة إلا بالابتعاد عن الجماعة نهائيًا


خبير سياسى: الأمين العام للإخوان يقوم بمحاولات خفية لضم شباب إلى الجماعة


"إصلاح الجماعة الإسلامية": الإخوان لا يلعبون إلا لمصالحهم الحزبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة