مجموعة "بلومبرج جران" الأمريكية تعلن تأسيس أكبر أنظمة الأمن الغذائى تطورا فى العالم لتخزين الحبوب بمصر.. المشروع يغطى 93 موقعًا فى الجمهورية ويوفر مليار جنيه سنويًا.. ومديرو المجموعة: معجبون بالسيسى

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 01:40 م
مجموعة "بلومبرج جران" الأمريكية تعلن تأسيس أكبر أنظمة الأمن الغذائى تطورا فى العالم لتخزين الحبوب بمصر.. المشروع يغطى 93 موقعًا فى الجمهورية ويوفر مليار جنيه سنويًا.. ومديرو المجموعة: معجبون بالسيسى تخزين الحبوب - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة "بى آر نيوز" أن مجموعة بلومبرج جران الأمريكية بالشراكة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، تقوم على تأسيس واحد من أكبر وأكثر أنظمة الأمن الغذائى تطورا فى العالم لتخزين الحبوب فى مصر.

وأوضحت الوكالة الإخبارية أن المشروع يغطى 93 موقعًا فى أنحاء مصر، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله مع موسم حصاد القمح المقبل، وسيدعم نظام تخزين الحبوب الجديد المزارعين لتقليل خسائر الحصاد، كما يوفر لمصر ما يقدر بـ 1 مليار جنيه سنويا.

وتستثمر المرحلة الأولى للعقد 28 مليون دولار فى تكنولوجيا الأمن الغذائى ونظم تخزين القمح المزروع محليا، ومن المتوقع توسيع شبكة تخزين الحبوب الجافة فضلا عن احتياجات التخزين البارد وذلك باستخدام نظم "بلومبرج جران" المتكاملة، وأرجع ديفيد بلومبرج، المدير التنفيذى لمجموعة بلومبرج جران ، الفضل للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة التموين لتسريع العمل فى المشروع، الذى واجه بعض التأجيل، وقال: "هذا يبدأ بتنفيذ رؤية الوزير خالد حنفى لمصر لتصبح مركز أمن غذائى فى الشرق الأوسط"، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية تلعب دورا رئيسيا فى تنسيق الاتفاقية وتسريع المشروع من خلال مراحل الهندسة والبناء المدنى، وأعرب عن سعادته للعمل مع الهيئة الهندسية فى المشروع.

وفى شأن منفصل، أعلنت "بلومبرج جران" أنها تعتزم بناء مصنع ومركز تصدير لإنتاج أنظمة وتكنولوجيا تخزين الغذاء للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تلقت عروض لمواقع محتملة بما فى ذلك مصر، وقال ديفيد بلومبرج، المدير التنفيذى لمجموعة بلومبرج جران إنه على الرغم من أنهم لم ينتهوا من اختيار مكان مصنع الشرق الأوسط لكن العقد المبرم مع مصر يضعها فى وضع جيد للفوز باستضافة المصنع والبرنامج الاستثمارى للشركة الذى يصل إلى 250 مليون دولار.

وبحسب كريستيان راث، رئيس قسم الهندسة التطبيقية فى الشركة الأمريكية، فإن المصنع المقرر إقامته من شأنه أن يكون الأكبر من نوعه فى المنطقة بقدرة إنتاجية 1200 من مبانى تخزين المواد الغذائية سنويا، والقدرة على تصنيع معدات الأمن الغذائى سواء للسوق المصرية أو لتصدير أنظمة تخزين غذائية "صنع فى مصر" إلى أنحاء الشرق الأوسط"، وسيوفر مصنع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو 1000 فرصة عمل جديدة، فضلا عن التأثير الاقتصادى المقدر بـ 1 مليار دولار فى السنة الأولى و7 مليارات دولار على مدى خمس سنوات، علاوة على ذلك، سوف يعمل المصنع على زيادة الصادرات والاستفادة من المحتوى المحلى فى عملية التصنيع.

وأعرب فيليب بلومبرج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، عن إعجابه برئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى، قائلا: "نحن معجبون بشجاعة الرئيس السيسى فى سن تدابير صعبة لتحقيق الاستقرار للسياسة المالية فى البلاد وموقفه الصارم ضد المتطرفين، فى منطقة تتزايد توترا، ونحن نأمل أن نكون واحدا من أوائل المستثمرين المصنعين فى مصر منذ تغيير الحكومة".

وخلص فيليب بلومبرج بالقول "على الرغم منه أنه كان تحديا سابقا لنا أن ننفذ برامج استثمارية فى مصر، لكن تحت قيادة الرئيس السيسى فإننا نشهد تغييرا إيجابيا فى موقف الحكومة وسرعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية لتحسين الاقتصاد المصرى وخلق فرص عمل".



موضوعات متعلقة:

مصر توقع عقدًا مع شركة أمريكية لتطوير تخزين القمح بـ28 مليون دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة