"4" أزمات تهدد الأهلى بالحرمان من أول لقب فى تاريخه بالكونفدرالية الأفريقية.. غياب تريزيجيه.. تواضع أداء متعب والحاوى.. والإصابات عرض مستمر

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 09:11 ص
"4" أزمات تهدد الأهلى بالحرمان من أول لقب فى تاريخه بالكونفدرالية الأفريقية.. غياب تريزيجيه.. تواضع أداء متعب والحاوى.. والإصابات عرض مستمر فريق الأهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت معاناة النادى الأهلى قبل لقاء العودة بنهائى الكونفيدرالية فى القاهرة غدا السبت أمام سيوى سبورت الإيفوارى، وذلك بسبب الخسائر التى لحقت بالفريق بعد لقاء الذهاب الذى انتهى بهزيمة الأحمر بهدفين لهدف، ليصبح مُطالب بالفوز بهدف نظيف أو أكثر مع خلو شباكه من أى أهداف للخصم من أجل التتويج بالبطولة التى لم يحققها من قبل فى تاريخه.

ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية عددا من نقاط الضعف، التى بدأت تؤرق النادى الأحمر قبل هذه الموقعة الحاسمة والمصيرية:

1- غياب تريزيجيه
يفقد الأهلى فى إياب النهائى جهود أحد أفضل أسلحته فى الوقت الحالى، وهو محمود حسن تريزيجيه، بسبب الإيقاف بعد حصول اللاعب الشاب على البطاقة الصفراء فى مباراة الذهاب، ليواجه خط وسط الفريق أزمة حقيقية خاصة وأن سرعات ومهارات اللاعب دائما ما تشكل مصدر خطورة للمنافسين، وهو ما وضح جليا فى مباراة الذهاب حينما سجل اللاعب هدف التعادل للأهلى قبل أن يضيف النادى الإيفوارى هدف الفوز فى الدقيقة 85.

الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الإسبانى جاريدو يجد نفسه فى أزمة كبيرة لغياب اللاعب، الذى يقوم بدور تكتيكى متميز داخل المستطيل الأخضر سواء كصانع ألعاب متحرك أو كجناح يجيد التغطية خلف المدافعين، وأيضا كلاعب وسط ارتكاز يجيد التمرير السريع ونقل الهجمات بسرعة كبيرة.

2- أداء متعب والحاوى.. علامة استفهام
الأداء المتواضع الذى قدمه الثنائى عماد متعب ووليد سليمان فى مباراة الذهاب بات أمرا يؤرق الجهاز الفنى، خاصة وأن متعب يعتبر المهاجم الوحيد الموجود مع الأهلى فى نهائى البطولة، بعد إصابة عمرو جمال بالصليبى، كما أن غياب تريزيجيه يُزيد من أرق جاريدو ومعاونوه فيما يخص مستوى الحاوى، خاصة أن تريزيجيه كان سيقوم بنفس الأدوار، التى يؤديها سليمان داخل المستطيل الأخضر.

3- أخطاء الدفاع
تعتبر أخطاء الدفاع التى ظهرت فى مباراة الذهاب جرس إنذار قوى اللهجة بالنسبة لجاريدو ومعاونيه، خاصة أن الفريق الأحمر يعانى منذ فترة من الأخطاء الساذجة التى تتسبب فى اهتزاز شباكه.

وظهر الدفاع الأحمر بمستوى متواضع للغاية، وهو ما يثير مخاوف الجمهور الأهلاوى قبل موقعة الإياب فى ظل بطء باسم على وصبرى رحيل وافتقادهما الأداء الدفاعى المميز بخلاف ابتعاد سعد سمير عن مستواه فى مباراة الذهاب.

4-الإصابات

يعانى الأهلى مرارا وتكرارا من الإصابات التى تضرب أبرز لاعبيه، فهناك أكثر من عنصر يغيب عن نهائى الكونفيدرالية نتيجة الإصابات المختلفة، مثل شريف إكرامى، الذى أجرى جراحة غضروف الركبة وعمرو جمال المتواجد فى إسبانيا للتخلص من جراحة الرباط الصليبى بجانب محمد ناجى جدو، الذى يغيب أيضا بسبب الصليبى.

وبعيدا عن هذه الأسماء، فهناك شريف عبد الفضيل وصبرى رحيل الذى تحوم شكوك كبيرة حول لحاقه بالمباراة، وأيضا حسام غالى الذى يشتكى من ثقل فى الخلفية وهم تعرضوا لإصابات مختلفة فى مباراة الذهاب، ويبذل الجهاز الطبى محاولات مضنية على أمل شفائهم تماما ومشاركتهم فى النهائى بصورة طبيعية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة