"الكهرباء" و"المحليات" يواجهان إهدار إنارة الأعمدة.. ويطلقان خطة مشروع المليون عمود لتوفير 30% من إنارة الشوارع بتكلفة 450 مليون جنيه.. ومصدر: سرقات التيار الكهربائى تحقق خسائر شهرية 400 مليون

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 12:12 م
"الكهرباء" و"المحليات" يواجهان إهدار إنارة الأعمدة.. ويطلقان خطة مشروع المليون عمود لتوفير 30% من إنارة الشوارع بتكلفة 450 مليون جنيه.. ومصدر: سرقات التيار الكهربائى تحقق خسائر شهرية 400 مليون المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع جميع المحافظات بالجمهورية، لترشيد استهلاك الكهرباء خطة لمواجهة صيف 2015 لتكون قدوة يحتذى بها المواطن لترشيد استهلاكه بالمنزل، وذلك من خلال عدة محاور.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك تنسيقا وتعاونا مع المحليات خلال المرحلة القادمة لمواجهة صيف 2015، كاشفًا أن المحليات ستقوم بعدة حملات لمنع سرقات التيار بالتعاون مع شرطة المرافق التى تجاوزت الـ15%.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سرقات التيار الكهربائى تحقق خسائر شهرية لقطاع الكهرباء تصل إلى 400 مليون جنيه، موضحًا أن ترك العقارات المخالفة وزيادة أدوار المبانى وراء ارتفاع معدل سرقات التيار.

وأضاف المصدر أن المحليات ستقوم المرحلة القادمة بالتعاون مع إدارة شرطة الكهرباء بفرض تركيب العداد الكودى للمبانى العشوائية المخالفة لضمان حصول الدولة على حقها المادى، مضيفاً أن تركيب العدادات لن يكون بمثابة تصريح بناء وحق المواطن فى العقار ولكنه تقنين مؤقت لوضع المستهلك.

وأشار المصدر إلى أن خطة وزارة الكهرباء بالتعاون مع المحليات تحت عنوان "المليون عمود"، التى تستهدف تحويل الكشافات الموجودة بأعمدة الإنارة بالشوارع إلى أخرى أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للطاقة، ستوفر ما يقرب من 300 ميجاوات فى وقت الذروة يومياً، بما يساوى 30% من إنارة الشوارع.

وأوضح المصدر أن الخطة تستهدف ترشيد الاستهلاك فى إنارة الشوارع وإصلاح الأعمدة التى تضىء نهاراً، موضحاً أن تكلفة هذا المشروع تصل إلى 450 مليون جنيه تتحملها المحليات.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر تحويل الكشافات الـ400 وات عالية الضغط إلى 150 وات "عالية الضغط"، وذلك بالشوارع الرئيسية، وبالنسبة للشوارع الفرعية سيتم استبدال الكشافات الـ250 وات عالية الضغط بأخرى 100 وات "ليد".

ويرى المصدر أن ما حدث الصيف الماضى من إهمال فى إصلاح أعمدة الإنارة وتركها مضاء نهاراً كان له أثر سلبى على تقبل المواطن لدعوات ترشيد الاستهلاك، لافتاً إلى أن الوزارة تستعد حالياً لحملة موسعة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك وستكون بشكل مختلف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة