شركة "BMW" تختبر استخدام نظارة "جوجل" فى مراقبة الجودة بالمصانع

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 02:07 ص
شركة "BMW" تختبر استخدام نظارة "جوجل" فى مراقبة الجودة بالمصانع نظارة "جوجل جلاس"
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدير شركة صناعة السيارات الألمانية "بى. إم. دبليو"، مشروعا تجريبيا فى مصنعها بالولايات المتحدة لاختبار إمكانية استخدام الأجهزة الإلكترونية التى يتم ارتداؤها مثل نظارة جوجل "جوجل جلاس" لتحسين وتسريع حركة العمل فى إدارات مراقبة الجودة فى مصانعها.

يستخدم عمال الشركة فى المصنع بمدينة سبارتنبرج بولاية ساوث كارولينا نظارة جوجل لاختبار وتسجيل العيوب المحتملة فى السيارات قبل انتهاء عملية التصنيع، حيث يمكن فى هذه الحالة إصلاح العيوب قبل إتمام الإنتاج، يتيح الجهاز لمسئولى مراقبة الجودة التقاط الصور وتصوير عملية التصنيع بالفيديو دون أن يستخدموا أيديهم حيث يمكن بعد ذلك تحليل هذه الصور.

يذكر أن ما بين 10 و25 عاملا ينجزون مهمة مراقبة الجودة، ولكى يسجلوا العيوب فإنهم يظلون يتحركون ذهابا وإيابا بين السيارة والمكتب.

وقال يورج شولته منسق المشروع فى بي.إم.دبليو "مع جوجل جلاس فريق الاختبارات يمكنه البقاء أمام السيارة وينظر فى جدول الاختبار الموجود على شاشة النظارة والتحكم فيه من خلال الصوت، ولذلك ستكون أيدى الفريق خالية لكى ينفذ عمليات الفحص طوال الوقت".

يذكر أن هذا المشروع هو جزء من الحملة رقم 4 لصناعة بي.إم.دبليو التى تستهدف تقييم تطبيق تقنيات جديدة فى الإنتاج والعملية الإنتاجية، ووفقا للشركة الألمانية فإن المشروع التجريبى يحقق نجاحا وهناك خطط لاستخدام التكنولوجيا فى المرحلة الأخيرة من تصنيع السيارات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة