موجز أخبار مصر الاقتصادية.. الانتهاء من طباعة إخطارات إعفاء السكن الخاص من الضريبة

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 04:42 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية.. الانتهاء من طباعة إخطارات إعفاء السكن الخاص من الضريبة مصلحة الضرائب العقارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة، عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، على رأسها إعلان مصلحة الضرائب العقارية، الانتهاء من طباعة إخطارات إعفاء السكن الخاص، تنفيذًا لتعليمات وزير المالية المصرى، هانى قدرى دميان، بالإسراع فى تسليم ملاك الوحدات العقارية المستخدمة كمسكن للأسرة إخطارا رسميا بإعفائها من الضريبة طالما أن قيمتها أقل من مليونى جنيه.

وصرحت الدكتورة سامية حسين رئيسة مصلحة الضرائب العقارية، بأن كل مالك لوحدة عقارية تسلم إخطارا بربط الضريبة العقارية على وحدته التى يستخدمها كسكن خاص لأسرته عليه التوجه لأقرب مأمورية عقارية لملء نموذج 6 مكرر لطلب إعفاء تلك الوحدات من الضريبة طبقا لقانون الضريبة على المبانى طالما أن قيمتها السوقية أقل من مليونى جنيه، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم المواطنين إخطارا رسميا من مأمورية الضرائب العقارية بالإعفاء وموقع من رئيس المأمورية.

وفى تصريحات لـ"اليوم السابع" قال المهندس محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرى، اليوم، إن حجم واردات الحديد الصينى بالسوق المحلى، بلغت خلال الفترة الحالية ما يقرب من 15 ألف طن، خلال 9 أشهر من عام 2014.

وأضاف حنفى، أن الغرفة تبدى تخوفها من زيادة هذه النسبة، لافتًا إلى وعد وزارة الصناعة للغرفة باتخاذ إجراءات عاجلة حال ارتفاعها.

عقد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرى، اجتماعا مع ناتاليا كليمنس، مديرة المشروعات الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط بالاتحاد الأوروبى، لعرض إمكانية الاتحاد المساهمة فى إقامة مشروعى المركز اللوجستى العالمى للحبوب والغلال، ومدينة التجارة والتسوق، أو تمويل المستثمرين الذين سيشاركون فى هذين المشروعين بتيسيرات كبيرة.

وأشارت وزارة التموين المصرية فى بيانٍ لها اليوم، إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين وزارة التموين والاتحاد الأوروبى لدراسة آليات المشاركة والتمويل فى مشروعى المركز اللوجستى العالمى ومدينة التجارة والتسوق.

شارك الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، اليوم الجمعة، فى ماراثون "زايد" الخيرى، والمُنْعَقِد لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357.

وقال رئيس البورصة المصرية، إن المشاركة فى هذا الحدث تأتى فى المقام الأول لدعم موارد مستشفى سرطان الأطفال، ومحاولة توفير مزيد من الدعم المالى والمعنوى لهذا المستشفى المهم.

وأضاف رئيس البورصة المصرية أنه يحرص كل فترة على على زيارة المستشفى ومقابلة الأطفال المرضى، لرفع روحهم المعنوية فى مواجهة مرض السرطان، وأنه بصدد إعداد مبادرة تمكن إدارة البورصة من توفير دعم دائم ومرد مالى مستديم من خلال بعض الأدوات المالية بالبورصة.

خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 2.1 مليار جنيه ليبلغ رأسمال السوقى نحو 521.9 مليار جنيه، مقابل 524 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع السابق عليه، بانخفاض بلغت نسبته 0.4%.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع المنتهى ليغلق عند مستوى 9، 459 نقطة، مسجلا ارتفاعا بلغ 1.42%، فى حين سجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" تراجعا بنحو 1.11 %، مغلقا عند مستوى 635 نقطة.

يزور القاهرة الاثنين المقبل وفد أمريكى برئاسة كينيث هييت، وكيل وزارة التجارة الدولية الأمريكية، يضم 11 شركة كبرى للتعرف على فرص الاستثمار فى مجال البنية الأساسية والطاقة الجديدة والمتجددة.

مصلحة الضرائب تنتهى من طباعة إخطارات إعفاء السكن الخاص من الضريبة


اتحاد الصناعات: 15 ألف طن حديد صينى دخلت السوق المصرى فى 9 شهور

الاتحاد الأوروبى واليابان يرحبان بالاستثمار فى المركز اللوجيستى للحبوب

بالصور..رئيس البورصة يشارك فى "ماراثون زايد" لصالح مستشفى سرطان الأطفال

رأس المال السوقى للبورصة يخسر 2.1 مليار جنيه الأسبوع الماضى




موضوعات متعلقة
موجز المحافظات.. الإخوان يحرقون سيارة أمين شرطة بالأمن الوطنى فى البحيرة

أخبار مصر.. موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً

موجز الصحافة المحلية: 213 من قيادات "الوطنى" فى انتخابات النواب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة