محمد حفظى:المخرج أبو أسعد رشح للأوسكار مرتين وترحيله من مصر غير مفهوم

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 03:11 م
محمد حفظى:المخرج أبو أسعد رشح للأوسكار مرتين وترحيله من مصر غير مفهوم محمد حفظى
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المنتج محمد حفظى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "إنت حر"، الذى يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"، إنه يشارك فى فيلم بريطانى فلسطينى مصرى، ومن إخراج هانى أبو أسعد، وهو مخرج كبير ومعروف وترشح لجائزة الأوسكار مرتين.

وتابع حفظى أن المخرج جاء لمصر ومعه مدير التصوير إيهاب عسر لمعاينة أماكن التصوير، وأنه قام بعمل دعوة لهم بصفته منتجا، وجاء بالفعل مصر أمس، ليتم احتجاز المخرج هانى أبو أسعد، والتحقيق معه، موضحا أنه لا يوجد معلومات كثيرة حول الأمر بسبب تضييقات الأمن، كما تم منع مدير التصوير المحتجز من استخدام الهاتف والاتصال منه.

وصرح: "تم وضع أبو أسعد فى حجز المطار، وهذا ما قاله لى بعد عودته للأردن، ولكننا لا نعلم سبب ترحيله خارج مصر، خاصة وأنه فوق الأربعين من عمره، مما يعنى أنه من الممكن دخوله مصر بدون جواز سفر، ونحن نعلم ونقدر دور الداخلية وأننا نواجه الإرهاب، ولكننا نريد أن يكون هناك تمييز".

وأوضح: "اتصلت بنقيب السينمائيين، وبذل مجهودا كبيرا وقام باتصالات بالجهات الأمنية، ليتم إفهامهم أن هانى أبو أسعد مخرج عالمى، ونحن نحاول أن نعيد التصوير الأجنبى بعد توقفه لسنوات طويلة، ونحاول أن نعيد الفن ونبذل مجهودات كبيرا فى هذا، وبالتأكيد هانى أبو أسعد يعشق مصر ويعشق السينما المصرية، وكان حلمه تصوير الفيلم فى مصر".

وتمنى أن يكون الخطأ يسهل إصلاحه، مشددا على أن ترحيله شىء ليس جيدا على مستوى الفن العالمى، وإيهاب عسل مدير التصوير لا أفهم القلق الأمنى تجاهه، وكانت المرة الأولى التى يأتى فيها لمصر، وحدثت له صدمة، ورغم هذا مازالوا يريدون تصوير الفيلم فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة