بالصور.. إصابات وانسحابات وإجبار على الاستسلام فى بطولة المصارعين للفنون القتالية بالقاهرة.. الفوز بـ"جولة واحدة" يطغى على المنافسات.. و"بطل العرب" حكم حلبة

السبت، 06 ديسمبر 2014 06:20 ص
بالصور.. إصابات وانسحابات وإجبار على الاستسلام فى بطولة المصارعين للفنون القتالية بالقاهرة.. الفوز بـ"جولة واحدة" يطغى على المنافسات.. و"بطل العرب" حكم حلبة جانب من البطوله
كتب أحمد سامح - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت بطولة المصارعين المحترفين للفنون القتالية المتنوعة “MMA” للعرب بمصر، مساء الجمعة، على صالة بولينج دار المشاة بمدينة نصر، حيث شملت البطولة تنافس 22 مصارعا، على الفوز الفردى على حسب الوزن، خلال 11 مباراة من ثلاث جولات، مدة كل جولة 5 دقائق، برعاية أكاديمية "AUFC".

وكان طاقم التحكيم المصرى خلال المباريات يتكون من أحمد صقر رئيس محكمين، وأحمد رمضان و نورا محمد محكمان مساعدان، بالإضافة إلى حكما الحلبة بالتبادل فى المباريات، الحكم إبراهيم الصاوى "بطل العرب" فى منافسات الفنون القتالية المتنوعة، والحكم محمد سالم واللجنة المنظمة “AUFC” برئاسة المدرب المصرى محمد إبراهيم.

فاز فى المباراة الأولى المصارع محمد حسن على منافسه صلاح موسى، بإخضاع الخصم للانسحاب من المباراة والتفوق عليه فى النقاط خلال المباراة، التى انتهت فى الجولة الأولى، وجاءت المباراة الثانية حماسية بعد نزول كل من مروان محمد الملقب بـ "تينى" ومنافسه كريم الكومى، والتى أنتهت أيضا من جولة واحدة، بضربة قاضية من "تنى" للخصم، فيما تفوق محمود فواز على منافسه محمود جمال خلال المباراة الثالثة، رغم تقارب نقاطهم المركزين والضربات، ولكن فواز استطاع أن يخضع منافسه بالضغط على مرفق اليد ودفعه للانسحاب .

ثم جاءت المباراة الرابعة التى أشعلت حماس المتواجدين حول الحلبة من مدربين و جمهور الذى حضر من أجل اللاعبين المتصارعين ، بين المصارعين أحمد هدهد ومنافسه معتز حسن، حيث استمرت المباراة لمدة ثلاث جولات، ليعلن الحكام تعادل المنافسين فى النقاط واللكمات والتمركز فى الحلبة، ليفوز "هدهد" خلال الجولة الإضافية بإجماع الحكام.

فيما فاز المصارع أحمد توتى ، فى المباراة الخامسة خلال ثلاث جولات، على منافسه السورى عبود حالوم، بعد تسديد العديد من اللكمات المتتالية للخصم والتمركز الجيد فى اخضاعه على أرضية الحلبة وتسديد الضربات القاضية واقفا.

وشهدت المباراة السادسة السرعة فى الأداء والتنفيذ التكتيكى للضربات، حيث فاز المصارع شريف الجمل "مرمر" خلال الجولة الأولى على منافسه إسلام عبد الباسط بتسديد اللكمات السريعة للخصم بالساق واليد وإخضاعه ، والتى تسببت فى إصابة "عبد الباسط" بنزيف وتورم بجانب العين، فيما اعترض مدرب المصارع المهزوم على نتيجة المباراة، مرجحا ذلك إلى أن "شريف مرمر" قام بشد شعر رأس المنافس اثناء تسديد أخر ثلاث لكمات فى الجولة والذين تسببوا فى الإصابة.

وتوقفت المباراة السابعة فى الجولة الثانية لمدة خمسة دقائق لإراحة اللاعب المصاب وإعطائه الحق فى استكمال المنافسة، ذلك بعد إصابة المصارع عمر المغربى بركلة من الركبة تحت الحزام من منافسه رمضان نعمان، واستكمل "عمر" المباراة واستطاع ان يفوز على منافسه فى مباراة متكافئة الندية والتنافس.

فيما انسحب المصارع "حسن أبو على" من حلبة المصارعة وسط دهشة مدربيه ولجنة التحكيم قبل إصدار نتيجة المباراة، خلال الجولة الأولى من المباراة الثامنة، بعد أن سدد له منافسه "بيتر الصعيدى" لكمة قوية بالوجه تسببت فى فقدنه اتزانه، فطالب أبو على بالانسحاب من المباراة، ليفوز "بيتر" بالمباراة الذى لحق بمنافسه لتحيته على المباراة التى أقيمت بينهما.

وفاز محمد عبد العظيم "عظيمة" على منافسه محمد شاهين، بالمباراة التاسعة من البطولة، بالتمركز الصحيح داخل الحلبة وإخضاع المنافس للضربات المتتالية دون صد سريع، خلال الجولة الثانية من المباراة.

يأتى بعد ذلك الحدثين الرئيسين للبطولة ومنافسة المصارعين العرب للفنون القتالية المتنوعة ، و شهد الحدث الاول خلال المباراة العاشرة، تنافس كلا من إسلام رضا "الزومبى المصرى" وأحمد سامى "لى العرب"، حيث تنافس المصارعان على اقتناص النقاط بتوجيه اللكمات والركلات للخصم بشكل صحيح والتمركز الجيد داخل الحلبة وإخضاع الخصم، ورغم استحواذ "سامى" على نقاط المباراة، إلا أن "زومبى" استطاع الفوز بإجبار الخصم على الاستسلام من خلال التحكم فى إمساك يد الخصم والضغط على مرفق الذراع فى الدقائق الأخيرة من الجولة الثالثة من المباراة.

وجاء الحدث الرئيسى الثانى فى المباراة الحادية عشر والأخيرة، مشابه للأول فى الفوز بإجبار الخصم على الاستسلام، حيث استطاع المصارع "محمد الدونسى" إخضاع منافسه سيد سعيد "تايسون" خلال الجولة الثانية من المباراة، بالضغط بقوة على رقبة المنافس عن طريق الذراعين والتحكم فى جسد المنافس بالساقين، مما دفع "تايسون" للاستسلام وانتهاء المباراة.


الصالة من الداخل
الصالة من الداخل

محمد حسن الفائز بالمباراة الأولى أثناء دخول الحلبة
محمد حسن الفائز بالمباراة الأولى أثناء دخول الحلبة

توتى يخضع حالوم ويسدد له اللكمات
توتى يخضع حالوم ويسدد له اللكمات

رمضان نعمان وعمر المغربى
رمضان نعمان وعمر المغربى

إبراهيم الصاوى بطل العرب وحكم الحلبة
إبراهيم الصاوى بطل العرب وحكم الحلبة

أحمد هدهد الفائز بمباراة الجولة الإضافية
أحمد هدهد الفائز بمباراة الجولة الإضافية

إسلام عبد الباسط بعد إصابة وجهه
إسلام عبد الباسط بعد إصابة وجهه

شريف مرمر وإعلان فوزه بالمباراة السادسة
شريف مرمر وإعلان فوزه بالمباراة السادسة

أحد المدربين أثناء توجيه التعليمات من خارج الحلبة
أحد المدربين أثناء توجيه التعليمات من خارج الحلبة

لقطة من مباراة هدهد ومعتز حسن
لقطة من مباراة هدهد ومعتز حسن

الجمهور يتابع بترقب مباريات المصارعين
الجمهور يتابع بترقب مباريات المصارعين

المصارع صلاح موسى
المصارع صلاح موسى

عمر المغربى أثناء تلقى تعليمات المدرب والاستراحة بين الجولات
عمر المغربى أثناء تلقى تعليمات المدرب والاستراحة بين الجولات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة