بيان لسفارة بريطانيا يحذر من السفر لشمال وجنوب سيناء ويستثنى شرم الشيخ

الأحد، 07 ديسمبر 2014 12:29 م
بيان لسفارة بريطانيا يحذر من السفر لشمال وجنوب سيناء ويستثنى شرم الشيخ منتجعات سياحية – أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة اليوم الأحد، إنه تمّ تعليق الخدمات العامة لدى السفارة البريطانية فى القاهرة يوم الأحد 7 ديسمبر، بينما يعمل مكتب القنصليّة العامة بالإسكندريّة بشكل طبيعى، فى الوقت الذى عدلت فيه الخارجية البريطانية نصائح السفر إلى مصر إذ حذرت من "تهديد كبير من الإرهاب" فى مصر.

وقال بيان الخارجية البريطانية بشأن تعديل نصائح السفر إنها تنصح بعدم السفر إلى شمال وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ ومحيطها.

وأضاف البيان أن هذه النصائح لا تشمل المناطق السياحية الممتدة على نهر النيل مثل الأقصر وأسوان وأبو سمبل ووادى الملوك، كما لا تشمل منتجعات البحر الأحمر والتى تشمل شرم الشيخ والغردقة.

وحذر البيان من وجود تهديد بهجمات إرهابية ضد المصالح البريطانية والجنسيات البريطانية حول العالم من قبل جماعات أو أشخاص مدفوعين بالصراع فى العراق وسوريا.

وقال البيان إن الإرهابيين لا يزالون يخططون لهجمات فى مصر، والهجمات يمكن أن تحدث دون تحذير مسبق وأحيانا يتم استهداف الأجانب فى المنتجعات والأماكن التى يتواجدون فيها بشكل مستمر، مشيرة إلى أن الهجمات السابقة ارتكزت على مراكز الشرطة والبنيات الحكومية داعية مواطنيها توخى الحذر بالقرب منها.

وطالبت السفارة البريطانية اليوم فى بيانها عدم الحضور إلى مبنى السفارة ولفتت إلى أن العاملين بها لا يمكنهم استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى، لافتة إلى أن مراكزُ طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حصل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام.

بالنسبة للمتقدِّمين بطلبات التأشيرات التى تخضع حاليًا لنظام دراسة طلب التأشيرة يُرجى العِلم بوجود احتمال حدوث تأخير مؤقّّت فى تسليم جوازاتهم. وينبغى على الأشخاص الذين هُم فى حاجة عاجلة إلى استعادة جوازاتهم القيام بالاتّصال بمركز طلبات التأشيرة(http://www.tpcontact.co.uk/) أو بوكالة التأشيرات الدوليّة البريطانيّة من خلال القنوات المعتادة (https://www.gov.uk/contact-ukvi-outside-uk).

كما أنه يمكن بدلاً من ذلك، بالنسبة لتأشيرات الزيارة، التقدُّم بطلبات التأشيرة فى أى بلد من البلدان التى لديها مركز طلبات التأشيرة. أمّا بالنسبة لكافّة طلبات التأشيرة الأخرى يُنصَح بتسليم طلبات التأشيرة فى الإمارات العربية المتّحدة أو الأردن.


موضوعات متعلقة:

1.9 مليون سائح روسى زار مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2014











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة