طريقة عمل كرات اللحم بالباذنجان المدخن

الأحد، 07 ديسمبر 2014 05:06 م
طريقة عمل كرات اللحم بالباذنجان المدخن كرات اللحم بالباذنجان المدخن
كتبت - بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الباذنجان من الخضراوات الغنية بالألياف، كما أنه مصدر جيد لفيتامينى (ب1) و(ب6) والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والفوسفور والنياسين وحمض الفوليك، وتحتوى قشور الباذنجان على مادة الأنثوسيانين وهى إحدى المواد المضادة للأكسدة.

ونقدم لك طريقة عمل كرات اللحم بالباذنجان المدخن، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

المكونات:
2 حبة باذنجان، كوب ماء، 1/2 كيلو لحم مفروم، بصلة كبيرة مقطعة، 5 فصوص ثوم مفرى، ملعقة ملح وفلفل أسود، فلفل رومى مقطع حلقات، ملعقة فلفل أحمر حريف، ملعقتان زيت زيتون، وملعقتان من الدقيق، صلصة طماطم مجهزة ومطهية مسبقا.

طريقة التحضير:
تشوى الباذنجان على النار حتى تتحول قشرتها إلى اللون البنى الغامق، وتمنحك رائحة الشواء، ثم تخلط الباذنجان بعد تقشيره مع اللحم المفرى، ويضاف إليها التوابل مع الملح والفلفل الأسود والحار مع ملعقتين الدقيق وقطع الفلفل الرومى المقطعة، ثم يقسم المزيج إلى كرات ثم توضع فى فرن عالى الحرارة بعد دهان الصينية بزيت الزيتون، لمدة 30 دقيقة، وتأخذ اللون الذهبى.

توضع نصف صلصة الطماطم وتضاف إليها كرات اللحم ثم يسكب فوقها ما تبقى من الصلصة، وتخبز فى فرن متوسط الحرارة لمدة 10 دقائق، ثم تزين بقطع الفلفل الأحمر والبقدونس، وتقدم مع أرز أبيض أو مكرونة مع طبق من السلطة الخضراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة