"الصحة" تتابع "الحصبة" فى واحة سيوة عقب وفاة 6 أطفال وإصابة 139

الأحد، 07 ديسمبر 2014 12:02 ص
"الصحة" تتابع "الحصبة" فى واحة سيوة عقب وفاة 6 أطفال وإصابة 139 د.عادل عدوى وزير الصحة
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة مطروح، فى بيان رسمى، منذ قليل، أن الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بمطروح، أكد مساء أمس السبت، أن وفدا من وزارة الصحة يتواجد حاليا بواحة سيوة - جنوب مدينة مرسى مطروح بنحو 300 كيلو متر - لمتابعة مرض الحصبة الذى انتشر بشكل كبير بين أطفال سيوة وتسبب فى وفاة 6 حالات وإصابة 139 آخرين حتى الآن.

وقال "أبو سليمان" إن الوفد يتكون من الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة رئيس قطاع الطب الوقائى، والدكتور محمد جنيدى مدير عام الأمراض المعدية، والدكتور منير مدير البرنامج الموسع للتطعيمات، بالإضافة إلى فريق طبى من الطب الوقائى.

وأكد أن الحالات المصابة بواحة بلغت سيوة حتى الآن 139 حالة، تم خروج 107 حالات بعد تحسنها تماما ويتواجد حاليا 32 حالة تحت العلاج بمستشفيات المحافظة، وقد بلغ عدد الوفيات حتى الآن 6 حالات من بينهم 5 حالات من سيوة وحالة واحدة من السلوم.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن 4 حالات توفوا بمنازلهم دون تلقيهم أى علاج أو العرض على طبيب والحالة الخامسة توفيت فور وصولها للمستشفى، بالإضافة إلى حالة حالة من السلوم لتوأم بعد وصوله متأخرا وفى حالة حرجة، بينما تلقى شقيقة العلاج اللازم وتم خروجه من المستشفى.

وأكد أن سبب انتشار الحصبة بسيوة قلة الوعى وعدم إعطاء الأطفال للتطعيمات، مضيفا أن الفترة موسم ظهور الحصبة، وأن 95% من الأطفال الذين تلقوا تطعيمات لا يصابون بالمرض، وتكون أعراضه خفيفة على من يصاب به ممن لديهم استعداد للإصابة بالمرض، بينما تكون شديدة وتصحبها مضاعفات لمن لا يتلقون التطعيمات اللازمة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة