تحالف عمرو موسى مرفوض حزبيا.. "تحالف الوفد" يرفض الانضمام له بعد إصراره على ترشيح شخصيات بعينها للقائمة.. ويؤكد: الوصول لبرلمان ناجح لن يحدث إلا بتمثيل حقيقى للأحزاب عبر القوائم

الأحد، 07 ديسمبر 2014 03:37 م
تحالف عمرو موسى مرفوض حزبيا.. "تحالف الوفد" يرفض الانضمام له بعد إصراره على ترشيح شخصيات بعينها للقائمة.. ويؤكد: الوصول لبرلمان ناجح لن يحدث إلا بتمثيل حقيقى للأحزاب عبر القوائم عمرو موسى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن تحالف الوفد عندما قرر رفض الانضمام لتحالف عمرو موسى، كان لتحفظ التحالف على سعى عمرو موسى ليكون التحالف جامعا بين كل الأطراف دون استثناء، ولكن التحالف كان لديه بعض التحفظات على أطراف بعينها.

وأشارت المصادر إلى أن التحالف فضل خوض الانتخابات البرلمانية المصرية على مقاعد القائمة والفردى تحت مظلته، ومن أراد الانضمام له فلينضم ويعمل تحت مظلته.

ومن جانبه قال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد: إن التحالف فى اجتماع مجلسه الرئاسى أكد امتلاكه كيانا مستقلا بذاته ولابد من الحفاظ عليه، لافتا إلى أن التحالف قرر أن من يريد التنسيق معه فلينضم للتحالف وخوض الانتخابات البرلمانية المصرية تحت مظلته.

بينما أوضح شريف حمودة أمين عام حزب المحافظين أن تحالف الوفد رفض الانضمام لتحالف عمرو موسى، نظرا لتمسكه بأن تضم القائمة شخصيات مستقلة وهو ما يرفضه التحالف، لأنه يرى أن الهدف من القائمة هو تعزيز تواجد الفئات المهمشة بالبرلمان المصرى ودعم الحياة السياسية الحزبية.

وأضاف شريف حمودة أمين عام حزب المحافظين، أن ذلك كان الخلاف الجوهرى لاعتبار التحالف أن برلمانا فيه أغلبية مستقلة هو الخطر الأكبر على مصر، إضافة إلى إعلانه عدم الاعتماد على المحاصصة فى توزيع مقاعد القائمة، وهو ما رفضه التحالف بشدة، لأنه يرى ضرورة أن توزع القائمة والنسب داخلها طبقا لوزن كل حزب فى الساحة السياسية.

وأشار شريف حمودة أمين عام حزب المحافظين إلى أن اتصالات عمرو موسى بالقوى السياسية عادت الأيام الماضية، لافتا إلى أن التحالف لا يمتنع على التعاون مع أى قائمة وطنية للتنسيق حتى الوصول لبرلمان يخدم مصلحة مصر.


موضوعات متعلقة..

حُمى الانهيار تصيب تحالف عمرو موسى.. يخرج من حسابات القوى السياسية بماراثون انتخابات البرلمان.. ومصادر تؤكد: اختلاف الأيديولوجيات سبب فشل تشكيل رئيس لجنة الخمسين لكيان موسع يضم كل الأطراف على الساحة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة