سكاى نيوز: المسلحون يرسلون تعزيزات إلى بنغازى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 06:57 ص
سكاى نيوز:  المسلحون يرسلون تعزيزات إلى بنغازى الحرب فى ليبيا- أرشيفية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت صور بثتها مواقع على الإنترنت ما قالت: إنه مشاهد لمسلحين ليبيين ينتمون إلى ما يعرف بـ"كتيبة البتار" التى أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة "داعش" فى مدينة بنغازى، فيما شن الجيش الليبى السبت هجمات مكثفة على مناطق يتحصن فيها المسلحون فى المدينة الواقعة شرقى البلاد.

وأظهر الفيديو، الذى لم يتسن لسكاى نيوز عربية التأكد من صحته من مصادر مستقلة، سيارة تحمل "علم داعش"، إضافة إلى عدد من الشباب يتحدث بعضهم بلكنة أجنبية، وكانوا فى درنة فى طريقهم إلى بنغازى.

وكانت القيادة الأميركية فى أفريقيا قد أعلنت قبل أيام وجود معسكرات تدريب لتنظيم الدولة فى شرق ليبيا تضم مئات المسلحين.

وقال الجنرال ديفيد رودريغز إن "تنظيم الدولة" أقام معسكرات تدريب شرقى ليبيا تضم نحو 200 مسلح، لكنه استبعد قيام القوات الأميركية بعملية عسكرية فى ليبيا، على غرار ما يجرى فى سوريا والعراق، مضيفا أنه لم تصدر توصيات للقوات الأميركية أو القوة الجوية بملاحقة معسكرات التدريب فى الوقت الراهن.

وفى سياق متصل، أفادت مصادر سكاى نيوز فى ليبيا أنه بدء بتجهيز مهبط مطار رأس لانوف لاستقبال الطائرات، وأنه جرى تزويده بكاشفات ضوء ليلية، فيما تحدثت أنباء عن وصول أول طائرة تابعة لرئاسة الأركان محملة بمعدات عسكرية إلى المطار الأحد.

ويأتى هذا بعد أنباء عن تقدم ميليشيات مصراته إلى مدينة سرت استعدادا للسيطرة على الهلال النفطى.

وقالت مصادر محلية لـ"سكاى نيوز عربية" إن دبابات الجيش استهدفت "معاقل" المجموعات المسلحة، التى يصنفها البرلمان "إرهابية"، فى شارع البزار وسط بنغازى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة