موجز أخبار مصر الاقتصادية.. البنوك تبدأ صرف عائد شهادات قناة السويس

الأحد، 07 ديسمبر 2014 05:34 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية.. البنوك تبدأ صرف عائد شهادات قناة السويس شهادة استثمار قناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة على رأسها بدء البنوك العاملة فى السوق المحلية، اليوم، صرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، بدءًا من يوم 7 ديسمبر المقبل لمدة 8 أيام عمل.

وأكدت مصادر مصرفية بعدة بنوك لـ"اليوم السابع"، أن معدلات السيولة جيدة بالبنوك لصرف العائد الأول لشهادات استثمار القناة، موضحة أن حجم الأموال المقررة للصرف يبلغ نحو 1.9 مليار جنيه، سوف يتم صرفها على مدار 8 أيام عمل- 5 أيام الأسبوع الحالى و3 أيام الأسبوع المقبل- وفقًا لتاريخ شراء كل عميل لتلك الشهادات.

وفى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، قال منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه بدأ اليوم الأحد فى ضخ العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، فى حسابات العملاء- حسابات شهادات قناة السويس أو حسابات جارية أو حسابات توفير- موضحًا أن الصرف سيكون لحائزى تلك الشهادات فئة 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن سحبها فى أى توقيت عن طريق ماكينات الصراف الآلى.

وأضاف الزاهد، أن أكثر من 760 ماكينة صراف آلى تابعة للبنك تصرف عائد شهادات قناة السويس، وهى منتشرة فى كافة محافظات الجمهورية، مؤكدًا أنه يتم تغذية ماكينات الصراف الآلى بالكاش- النقدية- بشكل منتظم لمقابلة احتياجات العملاء.

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصرية، أنه جارى حاليا إنشاء 9 بوابات إلكترونية، بمحافظات الجيزة، والدقهلية، ودمياط، ومرسى مطروح، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، ووزارتى الآثار، والإسكان، إضافة الى بوابة إلكترونية للمجلس القومى للإعاقة، وأخرى لجامعة الأزهر.

وأوضحت وزارة التخطيط المصرية فى بيانٍ لها أنه خلال الفترة من يوليو الماضى وحتى الآن تم الانتهاء من إطلاق 6 بوابات إلكترونية جديدة، شملت بوابة محافظة كفر الشيخ، وبوابة مجلس الدولة، وبوابة فيروس سى، وبوابة الأحوال المدنية، وبوابة هيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز مدينة 6 أكتوبر، فيما تم إطلاق 23 بوابة محافظة منذ بداية المشروع.

اتفق تحالف سعودى أمريكى يقوده القطاع الخاص على ضخ 1.3 مليار دولار فى مشاريع استثمارية فى مجالات السياحة والترفيه والسياحة العلاجية الصحية والصناعة فى المملكة المغربية.

وأبرمت شركة ركن المعرفة للخدمات التجارية والتسويق السعودية نيابة عن مجموعة من الشركات الامريكية اتفاقية مع إقليم تارودانت المغربى لإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية، وتم بموجبها تخصيص مساحة 8.7 مليون متر مربع.

قررت مجموعة المصرية للاتصالات طرح عروضها التسعيرية الجديدة لمدة محدودة بدلا من أن تكون أسعارا مستمرة، استنادا على أن عدم رد الجهاز يعد بمثابة موافقة على طرح تلك التخفيضات لمدة محددة.

وأضافت الشركة أنها تترك للجهاز تقرير استمرار تلك التخفيضات لفترة غير محدودة، وهو باعتبارها خطوة أولية نحو تلبية احتياجات العملاء فى الحصول على خدمة الإنترنت بأنسب الأسعار وبسرعات عالية، وهو ما توقن الشركة بحرص الجهاز على تحقيقه، خاصة أن الجهاز قد أكد أن التخفيضات المعلنة لا تنخفض عن التكلفة، مما ينتفى معه أى وجه مخالفة أو ادعاء بوجود إغراق، كما أنه قد اعتمد بعض التخفيضات الأخرى للشركات المنافسة وهو ما تراه الشركة تمييزا غير مبرر.

أغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة عند مستوى 524.050 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم الأحد، مسجلا ارتفاعا يوميا قدره نحو 2.1 مليار جنيه، وبلغ إجمالى قيمة التداول اليوم نحو 1.538 مليار جنيه.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، على ارتفاع جماعي، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو البيع.



- بالفيديو..البنوك تبدأ صرف 1.9مليار جنيه العائد الأول لشهادات القناة

- رئيس بنك القاهرة: ضخ عائد شهادات قناة السويس فى حسابات العملاء

- وزارة التخطيط: 9بوابات إلكترونية جديدة بمؤسسات حكوميةللتعامل مع الجمهور

- تحالف سعودى أمريكى يضخ 1.3 مليار دولار فى استثمارات سياحية بالمغرب

- المصرية للاتصالات ترفض وقف عرضها التسعيرى وتطرحه لفترة محدودة

- البورصة تربح 2.1 مليار جنيه نهاية تعاملاتها بمشتريات الأجانب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة