أيمن نور يدعو لتشكيل وثيقة وطنية للتوافق بلا إقصاء والاعتراف بأخطاء الماضى.. أحزاب وسياسيون: دعوات مرفوضة.. ومحاولة للالتفاف على الإرادة الشعبية.. وسخيفة ورخيصة والشعب لن يعيد الإخوان مرة أخرى

الأحد، 07 ديسمبر 2014 12:49 م
أيمن نور يدعو لتشكيل وثيقة وطنية للتوافق بلا إقصاء والاعتراف بأخطاء الماضى.. أحزاب وسياسيون: دعوات مرفوضة.. ومحاولة للالتفاف على الإرادة الشعبية.. وسخيفة ورخيصة والشعب لن يعيد الإخوان مرة أخرى الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، ما أسماها وثيقة وطنية بين القوى السياسية لوضع تفاهمات بين الأحزاب خلال الفترة المقبلة.

وقال نور فى تصريحات على حسابه الرسمى على " تويتر": "أدعو لحوار للتوافق على وثيقة وطنية جامعة، وضامنة، لتنظيم العلاقات البينية بين قوى ثورة 25 يناير، ووضع قواعد ملزمة للمستقبل ولا تتجاهل أخطاء الماضى".

وأضاف زعيم حزب غد الثورة "طريقنا للديمقراطية وثيقة وطنية لطرح تفاهمات، رؤية لتشكيل أرضية، ومبادئ حاكمة لتعاون وتنافس".

وتابع "أفكار لوثيقة وطنية، أخطأ الجميع بأشكال مختلفة، والاعتراف المتبادل يعزز فرص مستقبل، يشارك الجميع فى رسم صورته وإعلاء صوته، إلى جانب وجود تفاهمات رؤيوية حول الحاضر وشكل المستقبل، فهى سبيلنا الوحيد لعلاج الشرخ القائم بين القوى المدنية الوطنية".

واستطرد "الدولة الديمقراطية المنشودة، مدنية قائمة على مبادئ الحقوق، والحريات، ومشروعيتها من توافق بغير إقصاء، مطالبا بتقديم مقترحات أخرى لتلك الوثيقة".

من جانبه قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية "إن ما يقوم به كل من أيمن نور وجماعة الإخوان فى الخارج، هو جزء من مخطط دولى لإحداث تفتت فى حالة الالتفاف الشعبى خلف قياداته"، موضحا أن أيمن نور يدعو أحزاب كرتونية ليست لها أى قواعد شعبية على الأرض.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشعب المصرى يثق فى قياداته العسكرية، والجماعة تعلب بشكل كبير من أجل إحداث حالة من التفتت الشعبى ونشر حالة فوضى كبيرة فى المنطقة.

وأشار أبو السعد إلى أن نور يسعى إلى عمل توحد من أجل خدمة أهداف جماعة الإخوان، التى تسعى منذ براءة مبارك حتى الآن، من خلال تحرك حلفاؤها ومؤيدها لمثل تلك الدعوات.

وفى نفس السياق قال محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن هذه الدعوة هى محاولة للاتفاف على قرار الشعب المصرى بعدم التعامل مع الإخوان، إلا أن يعودوا إلى رشدهم من جديد.

وأضاف العرابى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن على أيمن نور أن لا يتعب نفسه فى مثل تلك الدعوات مرة أخرى، لأن تلك الدعوات مرفوضة ولن يسمح الشعب المصرى بإعادة الإخوان مرة أخرى.

من جانبه قال نبيل زكى، المتحدث الإعلامى لحزب التجمع، إن تلك الدعوة رخيصة ومرفوضة وسخيفة، ولا يجب أن تصدر أى تصريحات من أيمن نور تتعلق بمصلحة الوطن لأنه أصبح يعيش على مصادر أموال مجهولة، ولا عليه أن يقدم أى اقتراحات.

وأضاف "زكى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أى دعوات لإعادة الإخوان للحياة السياسية ستفشل لأن الشعب المصرى طوى صفحتها إلى الأبد ولا يقبل الشعب المصرى بعودتهم مرة أخرى.


أخبار متعلقة..

أيمن نور يدعو الأحزاب لتشكيل وثيقة وطنية تعترف بأخطاء الماضى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر علام

اصمت الى الابد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المصرى

لا لحرب استنزاف لا يعلم إلا الله مداها كلنا فيها خاسرون

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

ايمن

هو انت يا ايمن بيه لسه عايش

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

قديمه يانور العب غيرها

عدد الردود 0

بواسطة:

zizi

غلطة مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

ايمن نور كارت محروق لا قيمة له بعد ان سقط عنه القناع الثورى ليظهر وجهه القبيح كخائن لوطنه

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت عبد الجواد

خليك في الكوز واسكت

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر علام

عملاء يسقطهم التاريخ

اهلا وسهلان انا كنت فاكر انك تهت بين اشجار الارز

عدد الردود 0

بواسطة:

yousef

اذكي رجل في مصر - واللي ميعرفش يقول عدس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللي هو يعنى بنقول للاخوان تعالو اركبو من جديد

..........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة