مصادر: اتصالات مع إبراهيم منير قيادى التنظيم الدولى للإخوان وراء مبادرة أيمن نور.. الجماعة صدمت من الرفض.. وقيادى بـ"الحرية والعدالة": "نور" ليس مؤثرًا على الساحة.. والحركة الوطنية: واجهة للإخوان

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 03:47 م
مصادر: اتصالات مع إبراهيم منير قيادى التنظيم الدولى للإخوان وراء مبادرة أيمن نور.. الجماعة صدمت من الرفض.. وقيادى بـ"الحرية والعدالة": "نور" ليس مؤثرًا على الساحة.. والحركة الوطنية: واجهة للإخوان إبراهيم منير القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان
كتب أمين صالح - هانى الحوتى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر من داخل جماعة الإخوان الإرهابية لـ"اليوم السابع" أن المبادرة التى أطلقها أيمن نور المتواجد حالياً فى لبنان جاءت بعد اتصالات مكثفة جرت بينه وإبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولى للجماعة، فى محاولة لاستقطاب أحد الوجوه من خارج الجماعة، لطرح فكرة المصالحة خشية زيادة الغضب داخل شباب الجماعة من القرارات الأخيرة للتنظيم الدولى، خاصة بعد فشل ما يسمى بدعوة الثورة الإسلامية.

وأكدت المصادر لــ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان شعرت بصدمة بالغة بعد ردود الأفعال الرافضة للمبادرة التى طرحها أيمن نور خاصة أن المبادرة طرحت للقوى المشاركة فى ثورة 25 يناير، فى حين أن من رفضوها هم من شاركوا بالفعل فى الثورة، ومنهم الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وأحزاب الوفد والتجمع وعدد من القوى الثورية.

من جانبه أكد المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن طرح الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، لمبادرة للحوار للتوافق على وثيقة وطنية بين القوى السياسية، هى بالأساس واجهة لجماعة الإخوان المسلمين التى تحاول أن تتخذ ثورة 25 يناير عباءة للعودة من خلالها، مضيفا أن كل ما يقوله "نور" مشكوك فى أمره وهو لا يبحث عن مصلحة مصر ولا يعنيه الضرر الذى أصابها.

وأوضح "قدرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور أيمن نور بأفعاله الأخيرة يثبت أنه كان جزءا من جماعة الإخوان وينفذ أغراضها، مشيرا إلى تواجده خارج البلاد يثبت خوفه من القبض عليه فى حالة اكتشاف تورطه فى نشاطات الجماعة المشبوهة، لافتا إلى أن أيمن نور لا يتمتع بأى تعاطف شعبى ليمكنه من إنجاح دعوته أو تلبية أية أطراف لها.

فيما قال أشرف بلال، القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، إن دعوة الدكتور أيمن نور لم تأت بجديد، فى ظل تفتت القوى السياسية، مشيرا إلى أن أيمن نور لم يعد قوة مؤثرة الآن.

وأضاف بلال فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القوى السياسية منقسمة الآن ولن تقبل مثل هذه الدعوات، لافتا إلى أن تلك المبادرة مثل المبادرات العديدة التى تم إطلاقها خلال الفترة الماضية ولا أتوقع نجاحها.


موضوعات متعلقة:

أيمن نور يتبرأ من الإخوان: لم أنسق مع التنظيم الدولى قبل إطلاق الوثيقة الوطنية.. والقوى السياسية تصفه بالكاذب.. وتؤكد: ينسق مع الجماعة فى كل خطوة ولم يعد له تأثير.. و"التجمع": "أيمن نور ورقة محروقة"

التجمع: أيمن نور "شخصية محروقة".. ولا تأثير لها

"6 أبريل" ردًا على مبادرة أيمن نور: مستعدون لدراسة أى عرض للتصالح











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Alwaraidi

غباء الاخوان عرض مستمر لاكثر من 80 سنة بنجاح منقطع النظير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة