الجبهة المصرية تدرس الدفع بـ"شفيق" على رأس قائمة القاهرة.. وترحيب واسع بين قيادات الائتلاف انتظارًا لموافقة الفريق.. عضو رئاسى الجبهة: سنطرح على عمرو موسى الانضمام لقائمة الجيزة

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 10:58 م
الجبهة المصرية تدرس الدفع بـ"شفيق" على رأس قائمة القاهرة.. وترحيب واسع بين قيادات الائتلاف انتظارًا لموافقة الفريق.. عضو رئاسى الجبهة: سنطرح على عمرو موسى الانضمام لقائمة الجيزة الفريق أحمد شفيق
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة المصرية تتجه لاختيار الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، رئيس حزب الحركة الوطنية على رأس قائمتها بمحافظة القاهرة، حيث أكدت مصادر بداخل الائتلاف أن اسم الفريق شفيق تم طرحه من قبل بعض قادة الجبهة خلال اجتماع مؤخرًا.

وأكدت المصادر، أن القائمة تحتاج لشخصيات معروفة بالقدر الكافى لكى تنافس على الفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية فى ظل قوائم أخرى من المحتمل أن تظهر على الساحة خلال أيام، وفيما يبقى اسم الفريق شفيق من الأسماء ذات الشعبية الواسعة بالشارع المصرى.

وشددت المصادر، على ان المقترح يجرى دراسته، وسيتم عرضه على الفريق شفيق بمقر إقامته حاليًا بالعاصمة الإماراتية أبوظبى فى أقرب وقت لاتخاذ قرار حاسم فيه.

وأوضحت المصادر، أن الأسماء المقترحة تضم وزراء ومحافظين سابقين، ومن أبرز الأسماء قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، محافظ حلوان السابق، واللواء سمير سلام محافظ الدقهلية السابق، واللواء صلاح المعداوى، محافظ سوهاج السابق، واللواء عبد الحميد الشناوى، محافظ الغربية الأسبق، والدكتور محمد البرادعى، وزير الإسكان الأسبق، بالإضافة إلى اللواء مراد موافى، مدير المخابرات العامة الأسبق، واللواء نجيب عبد السلام قائد الحرس الجمهورى السابق.

من جهته، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إنه تقدم باقتراح لترشيح الفريق أحمد شفيق على قائمة القاهرة وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين الأسبق على قائمة الصعيد، مع التأكيد على أن أى منهما ليس مرشحا لمنصب رئيس مجلس الشعب.

وأوضح الشهابى، أن رئيس البرلمان المقبل، لابد وأن يتم اختياره من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وذلك لأنه صاحب الشعبية الأكبر، بينما البرلمان له صلاحيات واسعة، ويجب التناغم بين رئيس الدولة ورئيس مجلس النواب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة