علاء عبد المنعم لـ"أيمن نور": مبادرتك لا شكل لها والنضال يكون من مصر

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 12:04 ص
علاء عبد المنعم لـ"أيمن نور": مبادرتك لا شكل لها والنضال يكون من مصر علاء عبد المنعم
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البرلمانى السابق علاء عبد المنعم، إن أى مبادرة سياسية أو طرح لابد وأن يكون له شكل ومضمون، مضيفا أن مبادرة أيمن نور ليس لها شكل أو مضمون، وأنها تفتقر إلى الموضوعية.

وأضاف عبد المنعم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جمال عنايت فى برنامج "مساء جديد" على قناة التحرير الفضائية، أنه يرى أن الطريقة التى خرج بها "نور" من مصر إبان ثورة 30 يونيو، بالإضافة إلى التصريحات المناهضة للدولة التى يدلى بها دائما على قناة الجزيرة تمنعه أن يقوم بطرح مثل هذه المبادرة، أو أن يتوهّم أن يكون وسيطا فى حل الأزمة السياسية فى مصر، ووجه عبد المنعم سؤالا لأيمن نور خلال المداخلة "من هو الذى يقوم بطرح هذه المبادرة ولمن توجه؟".

وأشار إلى أن موضوعية مبادرة "نور" ليست منطقية، حيث إن الوثيقة أو المبادرة تطرح فكرة اعتذار الجميع، وأن الوثيقة لم تحدد من هم الجميع الواجب عليهم الاعتذار، وهو ما يجعل المبادرة غير موضوعية أو منطقية.

وأوضح أن هذه المبادرة هدفها الحط من شأن الدولة المصرية، وأن تساوى بين كيان الدولة المصرىة وبين جماعة مارقة مارسة الإرهاب على المصريين، متسائلا: "ماذا ارتكب المصريون حتى يعتذروا عنه؟ هل يعتذر المصريون عن شهدائهم وعن مصابيهم وعن اقتصاديهم وعن السيارات المفخخة والمسيرات الإرهابية كل أسبوع؟".

وأشار "عبد المنعم" إلى أن أيمن نور متوهم أنه أعلى من الجميع، حيث اشترط أنه لن يوقع على الوثيقة إلا بعد أن يوقع جميع الأطراف عليها، قائلا "مع كل الاحترام للدكتور أيمن نور من هو أيمن نور حتى يشترط أن يوقع الجميع على الوثيقة بما فيهم الدولة المصرية"، قائلا "النضال السياسى يكون من مصر، أما النضال من الخارج خيانة يا دكتور أيمن"، موضحا أنه لا يجب أن تناقش مثل هذه المهاترات فى وسائل الإعلام حتى لا نعطيها أكبر من حجمها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة