المركز القومى للبحوث: عالجنا بجزيئات الذهب حيوانات مصابة بالسرطان وعلينا مسابقة الدول فى استخدام النانوتكنولوجى.. نشارك فى 445 مشروعا بحثيا مع جهات مصرية وأجنبية..ونهدف لحل مشاكل الصناعة ودعم الاقتصاد

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 11:42 م
المركز القومى للبحوث: عالجنا بجزيئات الذهب حيوانات مصابة بالسرطان وعلينا مسابقة الدول فى استخدام النانوتكنولوجى.. نشارك فى 445 مشروعا بحثيا مع جهات مصرية وأجنبية..ونهدف لحل مشاكل الصناعة ودعم الاقتصاد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث المصرى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، إن المركز يضم مجموعات بحثية لتطبيق علاج السرطان، باستخدام جزيئات الذهب، عن طريق تكنولوجيا النانوتكنولوجى.

وأضاف الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش المؤتمر الدولى الرابع للمواد والأجهزة النانومترية، الذى نظمه المركز اليوم بحضور العديد من الدول العربية والإفريقية وخبراء فى المجالات البحيية المختلفة من كل الجامعات والمراكز البحثية المصرية أن تجربة العلاج نجحت على الحيوانات، وبصدد تجربتها على البشر.

وأضاف الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث، أن جميع دول العالم تتسابق فى الفترة الحالية على استخدام النانوتكنولوجى فى جميع المجالات الصناعية والطبية والزراعية وغيرها، مؤكدا ضرورة سعى مصر لمواكبة هذا التسابق والتقدم والسعى للتعاون مع الدول الأخرى، للاستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة لدعم الاقتصاد.

وأكد الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث أن المركز يضم فى الفترة الحالية العديد من العلماء الذين يعلمون فى مجال النانو فى كل التخصصات الطبية والصناعية وغيرها، يحاولون استخدام هذه التكنولوجيا للتوصل إلى ما هو جديد بحثيا.

من جانبه قال الدكتور محمد هاشم نائب رئيس المركز لشئون المشروعات البحثية إن المركز يشارك فى نحو 445 مشروعا بحثيا ممول من داخل المركز وخارجه.

وأضاف "هاشم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروعات تنقسم إلى 305 مشاريع بحثية ممولة من المركز، و111 ممولة من صندوق العلوم والتكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمى، و39 مشروعا ممولا من جهات أجنبية.

وأشار الدكتور محمد هاشم نائب رئيس المركز القومى للبحوث إلى أن المشروعات متنوعة فهى متعلقة بالطاقة والطب والزراعة وغيرها وجميعها تهدف إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الأغراض التنموية فى مصر.

وأكد "هاشم" أن النانو تكنولوجى أثبت كفاءته فى جميع المجالات، لافتا إلى أن المركز يشارك فى الفترة الحالية فى مشروعات للتوصل إلى أدوية يدخل فيها النانو كمكون أساسى لعلاج جميع الأمراض.

وأوضح "هاشم" أن المركز يشارك أيضا فى مشروعات لمعالجة الأقمشة وجعلها مضادة للميكروبات باستخدام النانو، مؤكدا أن المركز يحاول استخدام هذه التكنولوجيا لحل جميع المشاكل الصناعية، التى عجزت العلوم الأخرى عن حلها.

جدير بالذكر أن المؤتمر يناقش أكثر من 35 ورقة عمل يلقيها أساتذة من مصر، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، والأردن، والسودان، والمغرب، والمملكة العربية، والسعودية، والصين، والجزائر، حيث يتناول كل ما هو جديد فى مجال تطبيقات النانوتكنولوجى فى الصناعة على المستوى المحلى والعالمى ويغطى محاور المؤتمر الرئيسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف خطاب

بالتوفيق

ربنا يوفق كل من يعمل لخدمة البشرية

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف خطاب

بالتوفيق

ربنا يوفق كل من يعمل لخدمة البشرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة